الرئيسية > آش واقع > أكبر سرقات الكترونية في التاريخ: مليار دولار من 100 بنك في العالم من بينها المغرب
16/02/2015 12:41 آش واقع

أكبر سرقات الكترونية في التاريخ: مليار دولار من 100 بنك في العالم من بينها المغرب

أكبر سرقات الكترونية في التاريخ: مليار دولار من 100 بنك في العالم من بينها المغرب

 

 

هناء ابو علي- كود

—-

 

قالت شركة كابرسكي المختصة في صناعة برامج مضادة للقرصنة و التجسس انها رصدت بشراكة مع الانتربول و اليوروبول سرقات الكترونية من اكثر من مائة بنك في العالم لمبلغ اجمالي بلغ مليار دولار في غضون سنتين فقط.

وقالت الشركة ان القراصنة يستعملون طرقا جديدة في الاحتيال و تحويل الاموال من الحسابات الى حساباتهم الخاصة و اضافت ان الدول المعنية بهذه السرقات هي روسيا و امريكا و اللمانيا و الصين و كندا و رومانيا و فرنسا و النرويج و الهند و المغرب و النيبال و البرازيل و استراليا و غيرها من الدول المختلفة.

وفي تفاصيل اكثر قالت ان القراصنة نجحوا في قرصنة الشبكات الداخلية للابناك و السيطرة على الكاميرات ايضا  و تسجيل ما يحدث في الوكالات المستهدفة قبل تحويل الاموال.

ومن بين الطرق التي يلجأ اليها القراصنة ان حسابا بنكيا مثلا فيه الف دولار يغيرون معطياته الى عشرة الاف دولار ثم يحولون تسعة الالف الى حساب خاص و بالتالي لن يلاحظ مالك الحساب اي تغيير .

كما يقرصنون الالات الاتوماتيكية للسحب و يتلاعبون بها.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري