الرئيسية > آش واقع > أكادير معمرها تگعد.. فيديو “منفر” و”شاروخان” لإقناع رجال أعمال هنود للاستثمار فالمدينة
01/10/2019 16:30 آش واقع

أكادير معمرها تگعد.. فيديو “منفر” و”شاروخان” لإقناع رجال أعمال هنود للاستثمار فالمدينة

أكادير معمرها تگعد.. فيديو “منفر” و”شاروخان” لإقناع رجال أعمال هنود للاستثمار فالمدينة

أنس العمري –كود///

أكادير معمرها تتكعد لا سياحا ولا اقتصاديا.. والسبب في ذلك دفع المدينة ضريبة “أخطاء قاتلة” ترتكب من قبل مسؤوليها المحليين، والذين تسيطر “الهواية” على سياستهم التدبيرية.

مناسبة هذا الكلام هو ما حدث في لقاء نظم، نهاية الشهر الماضي، في غرفة الصناعة والتجارة بأكادير، حيث خرجت بعثة لرجال أعمال هنديين بفكرة “مشوشة” عن مؤهلات سوس – ماسة وفرص الاستثمار فيها، بعد متابعتها لشريط “منفر” حول خصائص الجهة، والذي إلى جانب رداءة جودته، حسب ما أكدته مصادر محلية لـ “كود”، افتقر إلى الأرقام والمعطيات التي تعد أقرب لغة تواصلية يفهمها الباحثون عن “ملاذات استثمارية آمنة”.

فعلى عكس ما هو معمول به في “التنظيم الاحترافي” لمثل هذه المناسبات التواصلية الهادفة إلى إقناع رجال الأعمال باستثمار أموالهم في بلادنا، سقط “سهو” أو “عمدا” من أجندة اللقاء إبراز مخطط التسريع الصناعي بالجهة، الذي أشرف جلالة الملك على إعطاء انطلاقته في 28 يناير من السنة الجارية، باعتباره رافعة للاستثمار بالجهة والمتعدد الابعاد من اجتماعية واقتصادية وعلمية.

كما طال “التغييب” مخطط “أليوتيس” الذي لم تقدم بشأنه ورقة تعريفية تبرز دوره في إعطاء استراتيجية ودينامية جديدة بالجهة لقطاع الصيد البحري تنمية وتنافسية”، وأيضا ترسانة الإجراءات المتخذة لتحفيز الاستثمار، وهي كلها أدوات إقناع مهمة قد تكون ضريبة إغفالها بتكوين الوفد “صورة ناقصة” قد لا تشجعه على استثمار أمواله بالمدينة.

وهذا ما يتوقع أن يستقر عليه الوفد الهندين خصوصا أن حد أعضاءه غادر قاعة اللقاء ووجهه لا تظهر عليه ملامح الرضا، وفق ما أكدته مصادر “كود”، بعد أن حصر أحد المشرفين على اللقاء معرفته وشريحة من المغاربة للهنود من خلال إنتاجاتهم الفنية التي شاهدوها في سينما “السلام”، خاصة التي لعب فيها دور البطولة النجم “شاروخان”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون