الرئيسية > آش واقع > أطراف النزاع الليبي مدابزين وسط الرباط. عقيلة: مرتزقة اتراك دخلو قدام العالم والمشري: ميمكنش نتلاقاو مع اتباع حفتر الانقلابي
27/07/2020 14:30 آش واقع

أطراف النزاع الليبي مدابزين وسط الرباط. عقيلة: مرتزقة اتراك دخلو قدام العالم والمشري: ميمكنش نتلاقاو مع اتباع حفتر الانقلابي

أطراف النزاع الليبي مدابزين وسط الرباط. عقيلة: مرتزقة اتراك دخلو قدام العالم والمشري: ميمكنش نتلاقاو مع اتباع حفتر الانقلابي
كود الرباط//
استضافت الرباط، أطراف النزاع الليبي (ممثلين عن حكومة حتفر وحكومة السراج)، لكن بدون “حل” يلوح في الافق، اذ نفى الطرفان أي امكانية للالتقاء بالعاصمة المغربية.
ورغم الجهود التي بدلها المغرب لتقريب وجهات نظر الطرفين، إلا أن تصريحات عقيل صالح، رئيس البرلمان الليبي المحسوب على حكومة حفتر، تؤكد  استحالة وجود تقارب بين الطرفان في الوقت الحالي.
عقيل هاجم التدخل العسكري التركي في ليبيا، من مقر مجلس النواب المغربي، بالقول :”للأسف مرتزقة وجنود اتراك دخلوا ليبيا أمام انظار المجتمع الدولي”.
وفي المقابل، قال  رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، خلال مباحثاته مع  رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش،  “لن نتعامل مع حفتر وسنتعامل مع كل الأطراف المنبثقة عن الاتفاق السياسي للصخيرات”
وتمسك المشري، المحسوب على حكومة الوفاق، باتفاق الصخيرات وبضرورة تعديله بما يتوافق مع المرحلة الحالية.
الموقف المغربي الرسمي، كان مع حكومة الوفاق، شفنا كيفاش دعمها ودعم الاستثمارات لي باغين يديرو الليبين بمساعدة المغرب، ف مؤتمر حضرو فيه مسؤولين كبار ليبيين بالرباط.
اليوم كيحاول الطرف الثاني المدعوم من حفتر كسب ود المغرب، ودار علاقات مع الاتحاديين، خصوصا بعد اللقاء اللي جمع بين عبد الهادي الحويج، وزير خارجية حكومة حفتر، مع ادريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وثم اللقاء لي دار الحبيب المالكي اليوم مع عقيلة صالح.
دبا السؤال : واش الاتحاد الاشتراكي بوحدو لي مع حكومة حفتر المدعومة من الامارات ولا الموقف المغربي تغير ومنحاز للقطب لي كيدعم حفتر؟.
حاليا مكاينش موقف رسمي واضح.

موضوعات أخرى

18/04/2024 07:00

ممثل الصبليون فالأمم المتحدة تلاقى دي ميستورا وأكد ليه موقف مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

18/04/2024 06:00

تحداو ظروف الحرب وخرجو يبدلو الجو.. مئات الفلسطنيين قصدو البحر فغزة باش يستمتعو بالما والشمش (فيديو)

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل