الرئيسية > الزين والحداكة > أسماء لمنور خرجات ف “الصحافة” ديال الجزائر لي اتاهموها بسرقة كلام أحلام مستغانمي – تدوينة
11/07/2020 21:00 الزين والحداكة

أسماء لمنور خرجات ف “الصحافة” ديال الجزائر لي اتاهموها بسرقة كلام أحلام مستغانمي – تدوينة

أسماء لمنور خرجات ف “الصحافة” ديال الجزائر لي اتاهموها بسرقة كلام أحلام مستغانمي – تدوينة

نجوى المالحي-كود//

التصرفات ديال بعض الصحافيين في الجزائر، دفعات الفنانة أسماء لمنور أنها تخرج وترد، بسبب الاتهامات لي وجهو ليها في الإعلام ديالهم وقالو أنها سارقة.

أسماء كتبات منشور طويل على حسابها في انستگرام، أكدت فيه أن العبارة الوحيدة لي استعملت هي “الأسود يليق بي” لأحلام مستغانمي، وان هذا اقتباس ماشي سرقة.

أسماء لمنور قالت في البوسط ديالها ان بعض الصحفيين الجزائريين ما كيعبروش على نفس الروح الطيبة لي كيعبر عليها الشعب الجزائري لي كيأكد دائما على روح الأخوية اتجاه الشعب المغربي.

وهذا البوسط كامل لي وجهاتو لمنور للصحافي الجزائري:

View this post on Instagram

رسالة إلى (الصحفي) الذي نعتني بسارقة عبارة (الأسود يليق لي) : ⚠️ ⚠️ ‎بعض المنتسبين للصحافة – ‎الجزائرية للأسف الشديد لا يعبرون عن نفسِ روحِ الودِّ والطيبة التي لطالما عبّر عنها الشعب الجزائري، الشعب الذي يؤكد على أخويَّتِه الدائمة تجاه الشعب المغربي ، فمِن هؤلاء *الصحفيين* من لا يُميز بين الاقتباس والسرقة، كأن من استعمل جملةً ليعبر عن مسألةٍ ذوقيةٍ في اللباس أو غيره صار سارقا مع العلم أن الروائية ‎الجزائرية أحلام المستغانمي عندما أصدرت النسخة الفرنسية لرواية : *الأسود يليق بك * تجنّبت ترجمتها بعبارة le noir te va si bien ‎وقد يكون من بين أسباب ذلك أن تتفادى الخلط بين عنوان روياتها التي أصدرتها سنة 2012 ‎والمسرحية البوليسية الأنجليزية ‎والتي كتبتها Saul O'Hara ‎سنة 1959 وعُرضت نسختها الفرنسية سنة 75 من القرن الماضي بعنوان : الأسود يليق بك le noir te va si bien ولو أن تشابه العناوين ما كان لينتقص شيئا من القيمة الأدبية للروائية فالأمر لا يعدو أن يكون تناصّا أدبيًا او توارد أفكارٍ لا يؤثر بأي حال من الأحوال على ماهية الرؤية المقدمة من قبل الروائية الجزائرية . و في النهاية قد أكون ظالمة للصحافة الجزائرية إذ نسبتُ إليها من ليس منها وكذلك للشعب الجزائري اذ نسبت إليه من لا تليق به ألوان علم الشهداء ???????? الثلاثة ???? ♥️ ???? وأعود وأكرر هذه المرة بصيغة التأكيد لا الإستفهام : – الأبيض والأسود يليقان بي . أسما لمنور ???????? ???????? .

A post shared by Insta.asma (@asmalmnawar) on

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة