الرئيسية > آش واقع > أساتذة فمكناس كيطالبو بإعفائهم من الامتحان الجهوي للاشتباه فإصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي بـ”كورونا”.. وها رواية مديرية التربية الوطنية لـ”كود”
30/09/2020 14:10 آش واقع

أساتذة فمكناس كيطالبو بإعفائهم من الامتحان الجهوي للاشتباه فإصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي بـ”كورونا”.. وها رواية مديرية التربية الوطنية لـ”كود”

أساتذة فمكناس كيطالبو بإعفائهم من الامتحان الجهوي للاشتباه فإصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي بـ”كورونا”.. وها رواية مديرية التربية الوطنية لـ”كود”

عمـر المزيـن – كود الرباط//

طالب أساتذة بالعاصمة الإسماعيلية مكناس بإعفائهم من الامتحان الجهوي بسبب إصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي التأهيلية منذ 15 يوما بـ”كورونا” فيروس، وعدم إخضاع الأساتذة لإجراء الكشف عن الفيروس رغم أنهم مخالطين.

وأصدرت لجنة اليقظة والتواصل بالمؤسسة المذكورة تقرارا تطالب فيه المديرية الإقليمية بإخضاع المخالطين للحجر الصحي لمدة 14 يوما، مع القيام بالتحاليل اللازمة بشكل مستعجل للكشف عن الوباء والحد من انتشاره.

ودعا التقرير الذي تتوفر “كود” على نسخة منه إلى إعفاء المخالطين من الإجراء الإشهادي حراسة وتصحيحا. واعتبرت اللجنة إصابة رئيس المؤسسة حادث شغل، متسائلة عن الإجراءات التي قامت بها المديرية في هذا الصدد.

في مقابل ذلك، أوضح مصدر من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، أن مصالح المديرية المختصة توصلت اليوم بشهادة طبية تؤكد إجراء المدير للسكانير على الصدر، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أخبرت المديرية أن نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها المدير لم تظهر بعد وأنه حالة مشتبه فيها.

وزاد المصدر نفسه موضحا أن مدير المؤسسة التعليمية المذكورة دخل المستشفى لأنها يعاني من مرض منزمن، مرجحا حسب ما أكده هذا الأخير أن تظهر نتائج التحليل يوم غد الخميس.

وأكد المصدر نفسه أن الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن تتم وفق منطوق المذكرة، حيث يتم تشكيل لجنة مختلطة من المندوبية للصحة والسلطات المحلية والمديرية للاجتماع بالمؤسسة وتحديد لائحة المخالطين لإجراء التحاليل، وبعدها تقترح التدابير الواجب اتخاذها تجاه المؤسسة.

وبخصوص قضية إغلاق المؤسسة أو وضع المخالطين في الحجر الصحي، يضيف المصدر قائلاً: “ليست مسؤولية المديرية لوحدها وإنما يتخذ القرار بناء على تحديد الوضعية من طرف مندوبية الصحة”.

موضوعات أخرى

16/04/2024 05:00

حط ليهم فلوس ورسالة قدام باب دارهم وهرب.. قصة غريبة وقعات لعائلة عراقية ها تفاصيلها

16/04/2024 04:00

مامقدروش يخرجوه من الباب.. البومبية خرجو راجل كيوزن 300 كيلو من البالكون باش يديوه للسبيطار (فيديو)

16/04/2024 03:00

جريمة خايبة وقعات فمصر.. تناقشات معاه على شكون يطلع اللول ف “التوك توك” وهي تقتلو

16/04/2024 02:00

بعدما علنات القطيعة مع اللغة الفرنسية.. مالي غادي تقري ولادها اللغات المحلية وغادي تخدم الذكاء الاصطناعي

16/04/2024 01:00

أكبر توأم ملتصق ف العالم مات.. تزادو وراسهم لاصق وحيرو كاع العلماء والأطباء

16/04/2024 00:00

مغربي وجزائري شدوهم البوليس ف اسبانيا بسباب مطايفة بيناتهم بالجناوا لأسباب مجهولة وبجوج تصابو بجروح خطيرة