الرئيسية > آش واقع > أزمة داخل البرلمان.. “البي جي دي” تحدى الداخلية وخرق الطوارئ الصحية باش يسقط القاسم الانتخابي بانزال 120 برلماني والمالكي رفض يرأس الجلسة
05/03/2021 16:30 آش واقع

أزمة داخل البرلمان.. “البي جي دي” تحدى الداخلية وخرق الطوارئ الصحية باش يسقط القاسم الانتخابي بانزال 120 برلماني والمالكي رفض يرأس الجلسة

أزمة داخل البرلمان.. “البي جي دي” تحدى الداخلية وخرق الطوارئ الصحية باش يسقط القاسم الانتخابي بانزال 120 برلماني والمالكي رفض يرأس الجلسة

كود الرباط//

البي جي دي دار انزال اليوم فالجلسة العامة للي مخصصة للتصويت على القوانين الانتخابية بما فيها القاسم الانتخابي على اساس المسجلين، بحيث حضرو 120 برلماني من هاد الحزب، في الوقت اللي الاجراءات الاحترازية فرضات حضور فقط ممثلين عن كل فريق.

حسابيا البي جي دي يقدر يربح المعركة ويسقط القاسم الانتخابي على اساس المسجلين.

هاد الحزب طلع البارا ودار عصيان على قانون الطوارئ الصحية بإنزال 120 برلماني.
لحدود الساعة مكاينش البث المباشر والصحافة تمنعات من الحضور.

معطيات “كود” تفيد بأن الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قررت دير التصعيد بخصوص الموقف النهائي من فقدان رئيس الحكومة للإغلبية، بعدما صوتت الاخيرة مع المعارضة على تعديل يقضي باحتساب القاسم الانتخابي على اساس المسجلين.

هاد التصعيد هو الحضور ديال الفريق البرلماني كامل للحزب الحاكم باش يوقف ما يسميه ب”مهزلة” القاسم الانتخابي.

قادة الحزب كيقولو بلي تم الخروج على منهجية التوافق.
البي جي دي داير خطوة ثانية هي عقد مجلس وطني استثنائي الفصل 103 الذي ينص على امكانية سحب الثقة، ومن تم استقالة الحكومة.
البرلمان شاعل.

فاجأ فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب باقي الفرق، بحضور جميع اعضائه للجلسة العامة للمجلس التي سيتم تخصيصها للمصادقة على القوانين الانتخابية..
واربك حضور اعضاء البيحيدي انطلاق الجلسة، بعد ان ورفض رئيس المجلس المالكي الالتحاق بالمنصة مهددا برفع الجلسة اذا لم يتم احترام التدابير الاحترازية التي اقرها المجلس للوقاية من انتشار كورونا، حيث سبق للمجلس ان حدد كوطا لكل فريق.

وعلق قيادي في البيجيدي ان الفريق لم يخرق اي تدابير وان كل اعضائه ملتزمون بالإجراءات الوقائية من كمامات ومعقمات، مؤكدا ان السؤال المطروح اليوم بمناسبة اعتماد القاسم الانتخابي بناء على عدد المسجلين، هو خرق الدستور وليس خرق التدابير الاحترازية.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا