الرئيسية > آش واقع > أزمة النقل كبرات بزاف والساكنة ديال فاس كتطالب من الحموشي يتدخل لتنزيل هاد القوانين فحق الشيافر ديال الطاكسيات
20/01/2019 20:20 آش واقع

أزمة النقل كبرات بزاف والساكنة ديال فاس كتطالب من الحموشي يتدخل لتنزيل هاد القوانين فحق الشيافر ديال الطاكسيات

أزمة النقل كبرات بزاف والساكنة ديال فاس كتطالب من الحموشي يتدخل لتنزيل هاد القوانين فحق الشيافر ديال الطاكسيات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

أزمة النقل كبرات بزايد ففاس. مهنيو الطاكسيات قرروا يصدعو ويبقاو دايرين إضراب لي وصل لخمسة أيام احتجاجا على ما وصفوه بـ”مضايقة” مهنيي سيارة الأجرة الكبيرة لهم داخل المجال الحضري، وتفعيل القانون الصادر فالعام ديال 2009.

روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هاجمو بزايد هاد الطاكسيات الصغار لي ديما دايرين الفوضى فشوارع لمدينة، والتمسوا من عبد اللطيف حموشي، المدير العام ديال الأمن الوطنين التدخل لإعطاء تعليماته إلى والي أمن المدينة من أجل “إرغام سيارات الأجرة على الوقوف في الأماكن المخصصة لهم، وإحداث خط أخضر على مستوى ولاية الأمن للتبليغ على المخالفات من طرف المواطن”.

وطالبت الساكنة من المسؤول الأول عن الأمن بالمغرب بإحداث دوريات أمنية خاصة بسيارات الاجرة، مع تشديد المراقبة ليلاً لأن 99% من السائقين ليلاً لا يتوفرون على رخصة الثقة، وكذا العمل على تشديد المراقبة على الحالة الميكانيكية لسيارات الأجرة لأن مجموعة من السيارات.

وماشي غير هادشي رواد الفضاء الأزرق التمسوا من الحموشي باش تكون المراقبة من ناحية ملابس السائق ومظهره وكذا مظهر السيارة، وزيادة في مراكز المراقبة (البوانتاج). يشار إلى أنه كاين شي شيافر ففاس دايرين مابغاو ف أغلب شوارع المدينة وفارضين راسهوم وف أغلب الأحياء كيعرضو رجال الشرطة للإهانة والتهديد بشل الحركة. هادو خاصهوم الردع قبل ميزيدو يضصرو.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم