الرئيسية > آش واقع > أزمة الكركرات.. سفير المغرب ووزير الخارجية الموريتاني تناقشوا فنواكشوط
27/10/2020 15:30 آش واقع

أزمة الكركرات.. سفير المغرب ووزير الخارجية الموريتاني تناقشوا فنواكشوط

أزمة الكركرات.. سفير المغرب ووزير الخارجية الموريتاني تناقشوا فنواكشوط

محمود الركيبي – مكتب العيون //

عقد سفير المغرب لدى موريتانيا حميد شبار بنواكشوط، لقاء مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد. 

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية، فقد تطرق اللقاء “إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما تم التطرق لجملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

ويأتي هذا اللقاء بالتزامن مع التوتر الذي يعرفه المعبر الحدودي الكركارات الذي يربط بين البلدين، بعد إقدام مجموعة من الموالين للبوليساريو على اغلاق المعبر، وعرقلة حركة المرور المدني والتجاري عبره، وذلك في ظل حرص الجانبين المغربي والموريتاني على الحفاظ على انسيابية حركة المرور عبر هذا المعبر بسبب تداخل العلاقات الاجتماعية بين البلدين وتشابك المصالح الاقتصادية والتجارية بينهما، حيث يعد المغرب مزودا رئيسيا للسوق الموريتانية باحتياجاته من الخضر والفواكه وغيرها من المنتجات الغذائية.

موضوعات أخرى

16/04/2024 15:45

واش كاين شي معطى جديد حول صيغة العملية السياسية؟ تبون استقبل زعيم البوليساريو وهدرو على مواقفهم من النزاع (تصاور)

16/04/2024 15:30

الحكومة الإسبانية.. درنا جوج اجتماعات مع المغرب باش تنقل إدارة المجال الجوي للصحرا

16/04/2024 15:00

عاجل.. زعيم البوليساريو مشا للجزائر يتلاقى عبد المجيد تبون تزامنا مع جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

16/04/2024 14:40

السطو على محل لبيع الذهب فكازا متبوع بالعنف: ها كيفاش تم الاستيلاء على كميات كبيرة ديال الحلي والمجوهرات والديستي دخلات على الخط (صور)

16/04/2024 13:35

بحالو بحال قيوح: القاديري البرلماني الاستقلالي كيموت على المناصب وداير حملة وحرب باش يبقا فمكتب مجلس النواب ومكفاتوش تعدد المسؤوليات وبغا ريع الامتيازات وطوموبيل البرلمان باش يتفطح