الرئيسية > آش واقع > أزمة البام فالعاصمة.. الكرة والسياسية فيعقوب المنصور والانسحابات مستمرة
10/06/2021 13:30 آش واقع

أزمة البام فالعاصمة.. الكرة والسياسية فيعقوب المنصور والانسحابات مستمرة

أزمة البام فالعاصمة.. الكرة والسياسية فيعقوب المنصور والانسحابات مستمرة

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن العشرات من المنتخبين المنتمين لحزب الأصالة والمعاصرة، قرروا الانسحاب الجماعي من الحزب، بسبب طريقة تدبير قيادة الحزب بالرباط.

وأفاد مصدر  حزبي ل”كود” أن  استمرار المهدي بنسعيد في طريقة تدبير الحزب بالرباط واقصائه لعدد من الشباب الفاعلين في الرباط، زاد من تعقيد الوضعية التنظيمية الهشة للحزب في العاصمة.

بنسعيد اللي كان رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب فاش طلع عبر اللائحة الوطنية للشباب، يترأس اليوم فريق يعقوب المنصور لكرة القدم في مكان بوشعيب بن الدرويش الرئيس السابق .

واستغرب قيادي بامي تحدث الى “كود” استمرار منطق التعيين في الحزب، مؤكدا أن ترأس فريق لكرة القدم واخا يطلع للقسم الممتاز، مغاديش ينفع الحزب ف يعقوب المنصور الللي فقد فيها البام قوتو. وكولشي عارف كيفاش طلع فيه بنشماس.

وقال مصدر داخل البام ان بنسعيد معندوش شعبية وسط الحزب، واول تمرين ديمقراطي داز منو في عهد حكيم بنشماش حيث لم يستطيع الظفر بمقعد في المكتب السياسي، مصوتوش عليه.

حاليا بنسعيد غادي يترشح فدائرة المحيط، دائرة صعيبة، كان طلع فيها البرلمان فتاح العوني باسم التراكتور ف 2016  فسياق معروف كيفاش جاب فيه البام المقاعد.

اضافة الى ذلك مصادر “كود” قالت “فمنذ تعيين رحو الهيلع مسؤولا جهويا للحزب في جهة الرباط وهي ترون وبداو الانسحابات”.

الهيلع كان اطار بنكي سابق، قبل ما يملك اراضي، كما أنه دخل العمل السياسي ، وتنقل بين الأحزاب أكثر من مرة حيص ترشح مرتين باسم الحزب الوطني الديمقراطي ،ثم انتقل الى حزب جبهة القوى الديمقراطية في عهد الأمين العام المؤسس الراحل التهامي الخياري، كما أنه طرد من حزب التقدم والاشتراكية سنة 2010.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة