الرئيسية > آش واقع > آش جاو يديرو عندنا. توقيف أفغانيان وباكستاني في مطار مراكش يحملون جوازات مزوّرة ورسائل د الجهاديين
01/07/2015 16:04 آش واقع

آش جاو يديرو عندنا. توقيف أفغانيان وباكستاني في مطار مراكش يحملون جوازات مزوّرة ورسائل د الجهاديين

آش جاو يديرو عندنا. توقيف أفغانيان وباكستاني في مطار مراكش يحملون جوازات مزوّرة ورسائل د الجهاديين

عمـر المزيـن – كـود:

قالت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يجري بحثا بخصوص ثلاثة مواطنين أفغان أحدهم من أصول باكستانية تم إيقافهم بتاريخ 27/06/2015 بمطار مراكش-المنارة أثناء محاولتهم مغادرة المملكة في اتجاه الدانمارك مستعملين جوازات سفر باكستانية مزورة، وبحوزتهم رسائل مشبوهة ذات حمولة جهادية، عن رصد شبكة دولية للتهجير، تنشط بالعديد من الدول.

وأشار المصدر إلى أن المشتبه فيهم الذين ادعوا أنهم تلقوا تهديدات بالقتل من طرف حركة طالبان، توجهوا إلى مدينة دبي الإماراتية انطلاقا من باكستان، حيث حصلوا على جوازات سفر باكستانية مزورة من طرف وسطاء باكستانيين حاملين للجنسية البريطانية ومقيمين بالمملكة المتحدة، تم استعمالها خلال سفرهم لموريتانيا قبل ولوجهم التراب الوطني المغربي عبر النقطة الحدودية “بئر كندوز” جنوب المغرب.

وتندرج عملية الايقاف هذه، يضيف البلاغ، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنهجها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لدرء كل خطر في خضم ما يعرفه العالم من تهديديات إرهابية.

هذا، وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى

02/05/2024 11:10

مقعد الفايق منوّض جدل كبير.. السلاوني المرشح الرابع فلائحة “الأحرار” حط طعن فالمحكمة الدستورية ضد قنديل وصرّح لـ”كود”: قدمناه فالأجل القانوني

02/05/2024 10:45

إحالة أزيد من 200 أستاذ على المجالس التأديبية بجهة فاس يشعل احتجاجات جديدة أمام الأكاديميات الجهوية

02/05/2024 10:30

سانشيث فرسالة بمناسبة تأسيس حزب العمال الاشتراكي: حسيت بالدعم وممتن ليكم وخاصنا فالصبليون سياسة حقيقية ماشي الخداع

02/05/2024 10:05

قضية مقتل التلميذة “حورية”.. المشتبه فيه طلع داير جريمة هتك عرض بنت بعدما خداها لصحبها بالقوة وها وقتاش عندو التحقيق التفصيلي