الرئيسية > جورنالات بلادي > ‫جورنالات بلادي1: الداخلية طورات. لفتيت يجتمع برجال السلطة عبر المباشر و‬تأجيل الحسم في رئيس المجلس الوطني للاستقلال
21/12/2017 17:29 جورنالات بلادي

‫جورنالات بلادي1: الداخلية طورات. لفتيت يجتمع برجال السلطة عبر المباشر و‬تأجيل الحسم في رئيس المجلس الوطني للاستقلال

‫جورنالات بلادي1: الداخلية طورات. لفتيت يجتمع برجال السلطة عبر المباشر و‬تأجيل الحسم في رئيس المجلس الوطني للاستقلال

‫كود///

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الجمعة (22 دجنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

لقاء عبر المباشر يجمع لفتيت برجال السلطة

أكدت “المساء”، في خبر عنونته بـ “لقاء عبر المباشر يجمع لفتيت برجال السلطة بمختلف جهات المملكة”، أن وزير الداخلية سيلتقي بجميع ولاة وعمال وكافة رجال السلطة، الذين سيجتمعون في وقت متزامن في مقرات جميع الولايات بمختلف جهات المملكة، من أجل تلقي مجموعة من التوجيهات.

وأوضحت أن ندوة عبر المباشر من المرجح أن تكون بثت في نفس الوقت بجميع مقرات الولايات، في الرابعة من زوال اليوم الخميس.

وجاء في باقي العناوين “العثماني يريد أثمنة منخفضة للهاتف والإنترنت”، و”لاسنيب لجنة للتدقيق في الخروقات البيئية”، و”الجيش المغربي يتحرك نحو نقاط التماس مع البوليساريو”، و”سابقة. لجنة الدفاع الوطني بالبرلمان تقوم بمهمة استطلاعية لمعبر مليلية المحتلة”، و”فيتو على لائحة حزب التقدم والاشتراكية قد يجعله خارج الحكومة”.

 

تأجيل الحسم في رئيس المجلس الوطني للاستقلال

أفادت “الأخبار”، في خبر حمل عنوان “تأجيل الحسم في رئيس المجلس الوطني بعد تصفية فلول شباط بجهاز المفتشين والفروع”، أنه، بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر على انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال، خلال المؤتمر الوطني السابع عشر، يمر الحزب من وضعية “بلوكاج” حقيقية، بحيث ما زالت اللجنة التنفيذية لم تحسم طيلة هذه المدة في توزيع المهام بين أعضائها، وكذلك عقد دورة للمجلس الوطني لانتخاب رئيس المجلس، نظرا للصراعات حول هذا المنصب.

وعنونت باقي المواد ب “رفض السلطات المحلية المصادقة على محضر خبرة يؤجل افريت عقار سياحي بالجديدة”، و”برلمانيون يتهمون السلطات الإسبانية بعرقلة عبور المغاربة عبر معبر بني انصار”، و”الرباح يعلن مسؤوليته في رفع أسعار المحروقات”، و”استئنافية الرباط تتابع فلاحا بتهمة قتل ابنه بسبب وجبة غداء بالخميسات”، و”الرباط. فشل برنامج صرفت عليه مئات الملايين لتكوين مستشاري الجهة”، و”مراكش. شلل بالمركز الاستشفائي والأساتذة الأطباء يهددون بسنة بيضاء بكلية الطب”.

 

موضوعات أخرى

21/10/2018 13:27

الحرب السياسية على انتخابات 2021 بدات من سوس بين “الأحرار” و”البيجيدي”. المعركة الاولى على الأمازيغية وفضيحة تسمية شوارع اكادير باسماء فلسطينية

21/10/2018 13:00

بنعرفة كيضحك على راسو قبل من صحابو. كيتشكى من البلطجية ومعول على لفتيت اللي جابوه للوزارة بعد ما بهدل حزبو