الرئيسية > آش واقع > گالها محمد السادس. ها خطة وزارة السياحة باش ترجع الروح لقطاع تدمر
08/08/2020 10:30 آش واقع

گالها محمد السادس. ها خطة وزارة السياحة باش ترجع الروح لقطاع تدمر

گالها محمد السادس. ها خطة وزارة السياحة باش ترجع الروح لقطاع تدمر

عفراء علوي محمدي- كود//

شرفات وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي على إطلاق خطة طموحة للإنعاش الاقتصادي تمكن القطاعات الإنتاجية من استعادة عافيتها، والرفع من قدرتها على توفير مناصب الشغل، والحفاظ على مصادر الدخل، وهذشي تفعيلا لتوجيهات محمد السادس اللي جات فخطابو فعيد العرش.

ولمواجهة هذه الأزمة، كتقول الوزارة، فبيان ليها حصلات عليه “كود”، أن القطاعين العام و الخاص وحدا جهودهما من أجل بلورة البرنامج التعاقدي اللي كيضم مجموعة من التدابير اللي كتركز على الحفاظ على النسيج الاقتصادي و مناصب الشغل، وتحفيز الطلب، وتنفيذ مشاريع تنموية على المدى البعيد.

هذ البرنامج التعاقدي كيهم الفترة بين 2020 و 2022، وكيضم 21 إجراء غيمكنو القطاع من الحفاظ على النسيج الاقتصادي و مناصب الشغل و مصادر دخل المستخدمين، وضمان الولوج إلى التغطية الاجتماعية لكافة مهنيي القطاع، ودماج القطاع غير المهيكلة، وتسهيل و تسريع إعادة إقلاع القطاع السياحي، ووضع أسس تطوير مستدام لقطاع السياحة بالمغرب، كما أم هذا البرنامج يرمي وضع إطار تعاقدي يوضح التزامات القطاع العام و القطاع الخاص.

وتم التوقيع على هذ البرنامج من طرف وزارة الاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة، ووزارة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد التضامني، ووزارة الشغل و الإدماج المهني، بالإضافة للقطاعات الخاصة المتمثلة في الكونفدرالية الوطنية للسياحة والمجموعة المهنية لبنوك المغرب.

موضوعات أخرى

20/09/2020 10:30

اجتماعات واتصالات مكثفة بين قادة “البي جي دي” بسبب مذكرة المؤتمر الاستثنائي وتيار الاستوزار بدا كاينسف “مضمون المذكرة”

20/09/2020 09:30

العدل والاحسان لاعبة ب”الجمعة”. الجماعة: تعطيلها من الكبائر والاثم على صاحب القرار والتوفيق: مع انتشار كورونا ما كاينة جمعة

20/09/2020 07:00

“وول ستريت جورنال”: صداع كبير بين الملك سلمان وولدو ولي العهد حول التطبيع مع إسرائيل .. تقارير كتقول ان الملك ماكان فراسو مايعاود وتصدم فاش سمع اتفاق السلام بين ابوظبي وتل ابيب اما بنسلمان فكان عارف كولشي وخباه على باه