الرئيسية > آش واقع > يونس وحالو لـ”كود” : انتخاب رئيس بلدية الناظور قانوني وها فين كاين المشكل
15/01/2020 12:30 آش واقع

يونس وحالو لـ”كود” : انتخاب رئيس بلدية الناظور قانوني وها فين كاين المشكل

يونس وحالو لـ”كود” : انتخاب رئيس بلدية الناظور قانوني وها فين كاين المشكل

يونس أفطيط – كود///

قال أستاذ القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة يونس وحالو، ردا على سؤال “كود” حول قانونية انتخاب رفيق مجعيط رئيسا لبلدية الناظور دون الحصول على الاغلبية، أن إنتخابه قانوني ولا غبار عليه.

وأضاف وحالو في اتصال هاتفي، أن القانون التنظيمي للجماعات يؤكد على انتخاب الرئيس بالاغلبية المطلقة في الدور الاول، والاغلبية المطلقة في الدور الثاني ان لم يتم ذلك في الأول، لكن لا يشترط الاغلبية المطلقة في الدور الثالث، ويصح انتخاب الرئيس حتى بسبعة أعضاء من أصل 43.

وزاد وحالو أن الاشكالية القانونية التي ستكون مطروحة أمام الرئيس المنتخب رفيق مجعيط المنتمي للبام، هي بعض النقط التي لا يمكن تمريرها في الدورات دون أغلبية مطلقة، وآنذاك فقط سيكون في حاجة للأغلبية المطلقة.

وفاز رفيق مجعيط صباح اليوم، برئاسة بلدية الناظور، خلفا للرئيس السابق سليمان حوليش الذي عزلته المحكمة الادارية بوجدة، بعد شكاية من عامل الناظور علي خليل، على خلفية خروقات قانونية في التسيير.

وتمكن مجعيط من الحصول على رئاسة البلدية في الجلسة الثالثة، بعدما لم يحضر الأعضاء في الجلستين الاولى والثانية، حيث حضر جلسة اليوم عشرين عضوا من أصل 43.

موضوعات أخرى

18/01/2020 15:00

واخا الفين وعشرين باقي عندنا ربات البيوت كينتجو مشاريع ربات بيوت أخريات قابلات فأي لحظة يقلبوها لروتيني اليومي، وشغلهم الشاغل هو يصيدو الراجل لي غادي يصرف حياتهم كاملة