الرئيسية > آش واقع > يوميات الانتخابات الاسبانية : مواجهة زعماء السياسة، حزب بوكس والافارقة وتوقعات الفوز كتربح الحزب الاشتراكي
23/04/2019 16:30 آش واقع

يوميات الانتخابات الاسبانية : مواجهة زعماء السياسة، حزب بوكس والافارقة وتوقعات الفوز كتربح الحزب الاشتراكي

يوميات الانتخابات الاسبانية : مواجهة زعماء السياسة، حزب بوكس والافارقة وتوقعات الفوز كتربح الحزب الاشتراكي

يونس أفطيط – كود///

على بعد أيام من التصويت في إسبانيا، إنطلقت المناظرات السياسية والحملات الدعائية، والحرب الاعلامية بين الأحزاب والتي يستعمل فيها ما هو أخلاقي وحتى غير الاخلاقي، من أجل إستمالة الناخبين وكسب الاصوات.

« كود » ستقدم يوميا تقريرا عن أهم الاحداث التي تطبع الحملات الانتخابية في إسبانيا.

المناظرة الحاسمة

اليوم الثلاثاء على الساعة العاشرة ليلا بالتوقيت الاسباني والتاسعة ليلا بالتوقيت المغربي، ستندلع المواجهة بين « بابلو كاسادو زعيم الحزب الشعبي » ، « البيرت ريبيرا زعيم حزب المواطنون »، « بابلو اكليسياس زعيم حزب بوديموس »، و « بيدرو سانشيز زعيم الحزب الاشتراكي »، والتي ستنقلها قنوات أنتينا تريس لاسيكستا وإذاعة أوندا ثيرو، من أجل أن يدافع كل حزب عن توجهه لحكم إسبانيا خلال الخمس سنوات المقبلة.

المواجهة حسب المراقبون الاسبان ستكون حامية بين اليمين واليسار الاسباني، إذ يركن سيودادانوس و بارتيدو بوبولار في اليمين الاسباني، بينما يوجد بوديموس والحزب الاشتراكي في واجهة المدافعين عن اليسار، وسيحاول كل طرف من الاطراف الحاضرة الفوز في المناظرة التي تساهم بشكل كبير في عملية التصويت وإستمالة أصوات الناخبين، إذ سيدافع كل منهم عن سياسة حزبه في التشريع والاقتصاد وكل ما يهم تسيير الشأن العام

بوكس والافارقة

حزب بوكس اليميني المتطرف اللي كيواجه حملة كبيرة من طرف الاعلام الاسباني، والسياسيين بسباب ما كيعتابروه عنصرية من طرفو ضد الاجانب، دار خطوة ذكية لمواجهة هادي عبر أحد منخرطيه اللي هو من أصول إفريقية.

الحزب إستعمل اغناثيو كاريغا المنحدر من غينيا الاستوائية والمولود ببرشلونة سنة 1987 والذي يعمل كأستاذ جامعي، من أجل الدفاع عنه، مؤكدا أنهم لو كانوا حزبا عنصريا كيفاش نكون أنا معاهم وأنا من أصول إفريقية، ولكن الحزب حقاش كيدافع على القيم الاسبانية كيهاجموه، مؤكدا أنه دخل للحزب بسباب السياسات ديال الحزب الشعبي.

فوز الاشتراكيين

التوقعات واستطلاعات الرأي اللي كاديرها مراكز البحث والاعلام عطات الفوز للحزب الاشتراكي الاسباني، وحسب التوقعات فإن الحزب الشعبي غادي ياخذ 128 مقعد في البرلماني عكس الانتخابات الاخيرة اللي جاب فيها 85، بينما سيتراجع الحزب الشعبي ل83 مقعد من أصل 137 جابها فالانتخابات الاخيرة.

وحسب التوقعات بوديموس تا هو غاياكل لعصا وغايجيب غير 32 وهو اللي ربح 71 مقعد فالانتخابات الاخيرة، كما أشارت التوقعات أن سيودادانوس غايجيبو 49 مقعد بزيادة 17 مقعد على الانتخابات الاخيرة، والمفاجأة هي أن بوكس غادي ياخذ 26 مقعد وهو اللي ماعندوش تمثيلية بتاتا في البرلمان.

موضوعات أخرى

25/05/2019 16:30

الثروة الجزائرية وتغيير النظام دايرين قلق ف الخارجية المغربية وكتقرا أثيرهم المستقبلي على مسلسل المفاوضات ف الصحراء

25/05/2019 16:00

كيف ما بزاف ديال المغاربة كيولي عندهم الإيمان زايد نغزة فرمضان، كذلك كتولي عندهم قلة الترابي وعدم إحترام القانون والوسخ والخنز زايدة نغزة حتى هي