الرئيسية > آش واقع > يولاندا دياز دارت خاوية فعامرة للبوليساريو فالبرلمان الإسباني
01/12/2023 16:30 آش واقع

يولاندا دياز دارت خاوية فعامرة للبوليساريو فالبرلمان الإسباني

يولاندا دياز دارت خاوية فعامرة للبوليساريو فالبرلمان الإسباني

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

غابت زعيمة إئتلاف “سومار” عن الندوة المنظمة بالبرلمان الإسباني المنظمة من طرف جبهة البوليساريو والموالين لها، إستباقا للندوة الأوروبية الداعمة لها “إيكوكو 47” المقررة بدءا من اليوم الجمعة بتوليدو الإسبانية.

وكان مقررا لزعيمة “سومار” يولاندا دياز الحضور للندوة الداعمة للبوليساريو، قبل أن تتخلف عنها وتنثيلية ضعيفة عن الإئتلاف، حيث حضرها كل من الناىبة بالبرلمان المنحدرة من مخيمات تندوف، تسلم سيدي، فضلا عن  النائب البرلماني إينريكي سانتياغو.

ويأتي غياب يولاندا دياز عن ندوة البوليساريو فوقت كاين توتر كبير بينها وبين الموالين للبوليساريو بسباب مواقفها الاخيرة لي خافظات فيها على دعم البوليساريو بدون ما تعلن عن دعمها لتقرير المصير، بالإضافة لتوقيعها اتفاق  تشكيل الحكومة مع بيدرو سانشيث بلا ما تحدد الموقف من نزاع الصحرا او تقدر تفرض عليه يغير موقف الحكومة المتعلق بدعم مبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد لتسوية ملف الصحراء، الشي لي خلا البوليساريو تتوجس من هادشي وتطور الأمر لحد الإحتجاج على يولاندا فالمظاهرة لي دارت البوليساريو فمدريد ومغادرتها بعد تعبيرهم على رفض حضورها.

موضوعات أخرى

21/02/2024 19:50

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية تلاقى قائد القيادة الأمريكية ف إفريقيا  USAFRICOM (تصاور)

21/02/2024 19:00

بالنسبة للعيالات المغربيات الكاسك والتغوتينيت من اهم اختراعات لي خدمات تكافئ الفرص للمرأة مع الرجل من بعد أقراص منع الحمل طبعا

21/02/2024 18:31

سيدنا هضر بالصبليونية مع سانشيز.. وقالو: شحال هادي ماهضرت فالتليفون مع الملك فيليبي – فيديو

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب