الرئيسية > تبركيك > يوعابد لـ”كَود”: جاية الشتا لهاد البلايص وهافين كاين البرد بزاف
07/12/2021 11:00 تبركيك

يوعابد لـ”كَود”: جاية الشتا لهاد البلايص وهافين كاين البرد بزاف

يوعابد لـ”كَود”: جاية الشتا لهاد البلايص وهافين كاين البرد بزاف

عمر المزين – كود //

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا، خلال الليل والصباح، بكل من المرتفعات، والهضاب العليا، المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وذلك بالنسبة ليوم غد الأربعاء.

كما ستتميز، حسب الحسين يوعابد المسؤول على التواصل بالمديرية، بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار متفرقة بمنطقة طنجة، اللوكوس والريف الغربي، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات أو أمطار ضعيفة بكل من سايس، ولماس، الأطلس المتوسط، شمال المنطقة  الشرقية، الواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية شمال الجديدة.

وأبرز يوعابد، في تصريح لـ”كَود”، أن الرياح ستكون معتدلة إلى أحيانا نسبيا قوية وستهب غربية بالواجهة المتوسطية وشمالية بالسواحل الوسطى فيما ستكون ضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين -03 و02 درجة بالأطلس، ما بين 01 و 05 ودرجة بكل من الريف، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي، هضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، ما بين 04 و10 درجة بسهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية وما بين 11 و16 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين  09 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 14  و20 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى، بالمنطقة الشرقية، السايس، الجنوب الشرقي، السهول الغربية للأطلس، الواجهة المتوسطية وبهضاب الفوسفاط و والماس، ما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 25 و29 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.

موضوعات أخرى

26/01/2022 09:30

تفاصيل توقيف متطرفين عندهوم علاقة بخلية إرهابية.. واحد منهم كان كيتدرب على كيفاش يصنع القنبول وكيوجد لعمليات انتحارية وها شنو لقاو عندهم فالرحامنة