الرئيسية > تبركيك > تكريم الحقوقي المراكشي عمر أربيب فمؤتمر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
29/06/2022 00:00 تبركيك

تكريم الحقوقي المراكشي عمر أربيب فمؤتمر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

تكريم الحقوقي المراكشي عمر أربيب فمؤتمر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

عبد الرحمان البصري – كود //

حظي عمر أربيب، عضو اللجنة المركزية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وعضو فرع “المنارة” بمراكش بتكريم خاص، خلال المؤتمر الـ13 للجمعية المغربية لحقوق الانسان، الذي انعقد ما بين 24 و26 يونيو الجاري بمدينة بوزنيقة، اعترافا بدوره الفعال ونضالاته الميدانية الكمية والنوعية داخل أكبر جمعية حقوقية بالمغرب، وبأحد أنشط فروعها الجهوية.

تكريم المناضل الحقوقي المراكشي أربيب اعتبره رفاقه “ترسيخا لثقافة الاعتراف،و لمجهود نضالي كبير ومتواصل داخل هياكل الجمعية، وخارجها بالميدان الاجتماعي والنضالي، والتعبوي المستمر من أجل ترسيخ البعد الجماهيري للعمل الحقوقي”.

وقد أجمعت الشهادات في حق الناشط الحقوقي عمر أربيب، الذي قضى 9 سنوات متتالية بالمكتب المركزي للجمعية، على نزاهته وعمله الميداني في الظل، مشيدة بالتزامه واستماتته في الدفاع عن حقوق الإنسان، وتواجده باستمرار إلى جانب ضحايا الانتهاكات والتجاوزات، متسلحا بطموح كبير لأجرأة مشروع حقوقي على أرض الواقع الوطني، بهدف بناء دولة الحق والقانون ومجتمع الحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية