الرئيسية > آش واقع > ياودي ياودي على حقوق الإنسان. ممنوع الدخول لحفل تنصيب لجنة العيون
09/09/2020 07:00 آش واقع

ياودي ياودي على حقوق الإنسان. ممنوع الدخول لحفل تنصيب لجنة العيون

ياودي ياودي على حقوق الإنسان. ممنوع الدخول لحفل تنصيب لجنة العيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد شهود عيان ل”كود”، أن حفل تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، قد مر صبيحة اليوم الثلاثاء في جو من التكتم غير المسبوق.

وأوضح الشهود ل”كود”، أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، قد منعت دخول أيا من الوافدين أو الفاعلين الحقوقيين خارج اللجنة الجديد لحفل تنصيب أعضاء اللجنة بحضور رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، حيث تم وضع حراس أمن خاص بفندق مصنف لمنع الولوج، وهو ما حصل بإستثناء ولوج صحافيي قناة العيون الجهوية وإثنين آخرين ومصور بولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

وكشف الشهود ل”كود” أن قرار منع الحضور صادر عن رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، وذلك خوفا من ردود الفعل على كارثة التعيينات التي تسبب فيها ولازال رئيس المجلس الوطني أمينة بوعياش طمسها من خلال مداخلة فضفاضة.

وأفاد مصدر حقوقي ل”كود”، أن قرار المنع من ولوج نشاط من تنظيم هيئة دستورية تسهر على حقوق الإنسان عديد الإستفهامات حول مستقبل عملها المبني على التكتم ومعاكسة ثقافة حقوق الإنسان المروج لها لفظيا بعيدا عن الواقع والفِعل الميداني، مستشهدا بحالة لجنة الداخلة وادي الذهب التي حضر حفل تنصيب أعضاءها وسائل إعلام محلية دون إستثناءات.

ومن جانب آخر تساءل المصدر ل”كود”، عن الغاية من تكريم رئيسة المجلس أمينة بوعياش من لدن رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، والسبب في ذلك، مبرزا أن ذلك يدخل ضمن ما يصطلح عليه بالتودد و”الحزارة”، علما بأنها لم تحقق شيئا على مستوى المجال الحقوقي في جهة العيون الساقية الحمراء.

موضوعات أخرى

23/09/2020 13:00

الملياردير الجديد الطرمباطي عند الفرقة الوطنية. معطيات جداد كتغرقو. فين لكتاب اللي فيه الوثائق المصادق عليها وها علاش خالة بنالشرقي وامو مورطات

23/09/2020 12:00

كيفاش النيابة العامة تابع فحالة اعتقال صحافيين بحال الراضي والريسوني وتخلي ولد مليونير يهدد صحافي بالتصفية الجسدية كيدور ودارت ليه متابعة فحالة سراح واخا البوليس دار خدمتو وهرب منهم كثر من شهرين عاد قبل يحضر

23/09/2020 11:30

اليوبي مدير مديرية الأوبئة حرج وزير الصحة: البرد جاي شنو ناويين نديرو؟ وكيفاش نميزو بين كورونا والانفلونزا؟ وكيفاش غانتواصلو مع المغاربة؟ وكيفاش نديرو مع المستشفيات لي غادين يعمرو؟