الرئيسية > آش واقع > ياك ماشي طرف فالنزاع. صبري بوقادوم كيروج لموقف البوليساريو مع روسيا وايرلندا وناميبيا واستونيا
26/09/2019 22:30 آش واقع

ياك ماشي طرف فالنزاع. صبري بوقادوم كيروج لموقف البوليساريو مع روسيا وايرلندا وناميبيا واستونيا

ياك ماشي طرف فالنزاع. صبري بوقادوم كيروج لموقف البوليساريو مع روسيا وايرلندا وناميبيا واستونيا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

عقد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، سلسلة لقاءات مع وزراء خارجية دول أوروبية وإفريقية، وذلك على هامش إنعقاد أشغال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وخصص الوزير الجزائري، صبري بوقادوم، لبحث قضية الصحراء وفقا للعادة الدبلوماسية الجزائرية، حيث تحادث مع كل وزير الشؤون الخارجية الاستوني، أورماس راينسالو، ونظيرته الناميبية نيتامبو ناندي ندايتواه، وكذا وزير الشؤون الخارجية و التجارة الايرلندي، جورج نوبل بلونكيت، بخصوصه وفقا لزاوية المعالجة الجزائرية للملف تلك المتماشية مع موقفها وموقف وجبهة البوليساريو من النزاع.

وإلتقى وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم في ذات السياق نظيره الروسي سيركَي لافروف، حيث تبادلا وجهات النظر حول مسائل تتعلق بالأمن والسلم العالمي، فضلا عن قضية الصحراء، وذلك في ظل الإهتمام المتزايد لروسيا بالنزاع وسعيها لوقف العيمنة الأمريكية عليه على مستوى مجلس الأمن الدولي، وقرب مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الملف في أكتوبر المقبل.

ولا تدخر الجزائر أي جهد في إستحضار الملف في كل إجتماعات الدبلوماسية الجزائرية مع المسؤولين الأجانب، وفي الإجتماعات والمحافل الدولية، وطرحه على الطاولة منافَحة عن جبهة البوليساريو، وذلك على الرغم من موقفها الرسمي الرافض لأن تكون طرفا مباشرا فيه.

موضوعات أخرى