الرئيسية > آش واقع > ياكما شي وساطة بين المغرب والسعودية؟ كوشنر مستشار ترامب جاي للمغرب على ود القضية الفلسطينية
11/02/2019 17:30 آش واقع

ياكما شي وساطة بين المغرب والسعودية؟ كوشنر مستشار ترامب جاي للمغرب على ود القضية الفلسطينية

ياكما شي وساطة بين المغرب والسعودية؟ كوشنر مستشار ترامب جاي للمغرب على ود القضية الفلسطينية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أماط موقع “جويش نيوز سانديكيت” الأمريكي اللثام في قصاصة إخبارية له، أن مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر سيقوم بزيارة للشرق الأوسط في الأسبوع الاخير من شهر فبراير الجاري.

وقال الموقع أن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره في نفس الوقت سيقوم بزيارة لكل من البحرين وقطر والمملكة العربية السعودية وعمان والإمارات العربية المتحدة مع إمكانية زيارة المملكة المغربية، إذ ستدوم زيارته للمنطقة أسبوعا كاملا.
وكشف الموقع أن الهدف من الزيارة يتعلق بالترويج لخطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية التي طرحتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفة أن جاريد كوشنر سيكون مرفوقا بعدد كبير من المسؤولين الأمريكيين، حيث سيناقش الوفد الرفيع أيضا مع المسؤولين العرب الشق الاقتصادي من خطة السلام، والتي ستترتب عنها استثمارات ضخمة في الاقتصاد الفلسطيني خاصة في غزة، وذلك بمساهمة من دول الخليج، يضيف المصدر.

وتبدو زيارة جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي للمغرب منطقية بحكم تولي المملكة المغربية لرئاسة لجنة القدس منذ سنة 1979، والتي يرام من إنشائها متابعة وأجرأة القرارت المتخذة حول القدس والصراع العربي الإسرائيلي من لدن منظمة المؤتمر الإسلامي التي إنبثقت عنها اللجنة.

ولا يُستبعد أيضا أن تحمل أجندة الزيارة محاولة الوساطة بين المملكة المغربي والمملكة العربية السعودية ورأب الصدع الخاصل في الآونة الأخيرة نسبة للعلاقة القوية التي تربط جاربد كوشنر وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

موضوعات أخرى