الرئيسية > آش واقع > وهبي خسر أول قضية ف المحكمة الإدارية ضد عبيابة بعد انتخابه أمينا عاما لـ”البام”
20/02/2020 16:21 آش واقع

وهبي خسر أول قضية ف المحكمة الإدارية ضد عبيابة بعد انتخابه أمينا عاما لـ”البام”

وهبي خسر أول قضية ف المحكمة الإدارية ضد عبيابة بعد انتخابه أمينا عاما لـ”البام”

كود الرباط//

خسر عبد اللطيف وهبي، المحامي المثير للجدل، أول قضية له في المحاكم مباشرة بعد انتخابه أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة.

القضية التي خسرها وهبي في المحكمة الإدارية، تتعلق بـ”الدعوى التي رفعها ضد حسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة بخصوص قرار الوزير القاضي بإلغاء النتائج النهائية لمباراة التوظيف لشغل المناصب المخصصة لقطاع الشباب والرياضة لسنة 2019،

وقضت إدارية الرباط بعدم الاختصاص، حيث اعتبر القرار أن محكمة النقض هي المختصة في النظر في الدعوى.

وكان وهبي قد بوضع مقالا يضم 40 ملفا في المحكمة الإدارية بالرباط ضد حسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الثقافة والشباب والرياضة.

واستند المقال على أن “عبيابة ارتكب أخطاء قانونية أثناء اتخاذه لقرار إلغاء النتائج النهائية لمباراة التوظيف لشغل المناصب المخصصة لقطاع الشباب والرياضة لسنة 2019، بحيث أن الوزير وقع في خطأ إداري بسبب عدم احترامه للآجال القانونية المسموح بها اتخاذ مثل هذه القرارارت”.

وجاء إلغاء نتائج المباريات بسبب “الطعون والشكايات التي توصلت بها الوزارة، والضغوطات التي مورست على الإدارة”، وفق بلاغ سابق صادر عن الوزارة الوصية على القطاع.

واجتاز المترشحين الناجحين البالغ عددهم 95 شخصا، جميع المراحل بنجاح بدءا بالامتحان الكتابي والشفوي، مرورا بالفحص الطبي والنفسي، إضافة إلى 15 يوما من التدريب.

موضوعات أخرى