الرئيسية > آش واقع > وهبي: إمارة المؤمنين “إسلام سياسي”..وملي نكون أمين عام غنطالب الملك يعفو على “معتقلي الريف”
23/01/2020 12:45 آش واقع

وهبي: إمارة المؤمنين “إسلام سياسي”..وملي نكون أمين عام غنطالب الملك يعفو على “معتقلي الريف”

وهبي: إمارة المؤمنين “إسلام سياسي”..وملي نكون أمين عام غنطالب الملك يعفو على “معتقلي الريف”

كود الرباط//

قال عبد اللطيف وهبي، المرشح لخلافة حكيم بنشماش،  في جوابه على سؤال “كود” بخصوص موقفه من خطاب “الاسلام السياسي” بالمغرب، إن “هذا الخطاب السياسي الاسلامي جزء من المشهد المغربي”، مضيفا :”أليست إمارة المؤمنين اسلاما سياسيا، وكذا وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية”.

وأوضح وهبي، أنه من خلال ترشحه للأمانة العامة للحزب يسعى إلى “فك” جميع ارتباطات البام مع الدولة، مضيفا :”مناضلي الحزب الذين معي لا يخضعون للجهات العليا”.

وقال وهبي إنه :”سبق أن طلب من الملك العفو على معتقلي حراك الريف في البرلمان”، مضيفا :”ملي نكون أمين عام غانطلب من الملك يعفو على المعتقلين”.

وطالب وهبي من حزب “التجمع الوطني للأحرار”، وضع مسافة عن حزبه، مضيفا :”قلنا ليه عطينا تيساع ومبغاش يعطينا التيساع،  والحزب لي كانت معانا معه عداوة” اي حزب العدالة والتنمية عطانا تيساع”.

وأكد وهبي انه يسعى للقطع مع الاستقواء بالتعليمات والاستقواء بالإدارة، مشيرا إلى أنه “يريد حزب عادي يحترم جميع الأحزاب  يسعى إلى التموقع لكي يكون من ضمن الأولون”.

موضوعات أخرى

28/02/2020 10:00

سكوب. “حمزة مون بيبي” مباحش بجميع أسراره. مفتاح الحقيقة الكاملة لحدود العلاقة بينه وبين دنيا باطما وعيشة عياش فيد المصممة المرحلة من الإمارات.. حيت اعترافات سكينة گلامور ولي معاها ماحدداتهاش بشكل واضح

28/02/2020 09:30

ها بهرجة بوريطة كاره لعيالات كيفاش كتخرج على قضيتنا الوطنية. بقات فالقنصليات والمؤتمرات. رئيس الشؤون الحربية فالشيوخ الامريكي: شركاؤنا فافريقيا مع تقرير المصير فالصحرا وخاص ادارة ترامب تتدخل لدعم الاستفتاء