الرئيسية > آش واقع > ولد زروال غايتلحق بحزب الاستقلال..مقرب من مضيان لـ”كود”: شكلنا لجنة الاستقطاب وغانكتسحو انتخابات 2021
22/10/2019 12:15 آش واقع

ولد زروال غايتلحق بحزب الاستقلال..مقرب من مضيان لـ”كود”: شكلنا لجنة الاستقطاب وغانكتسحو انتخابات 2021

ولد زروال غايتلحق بحزب الاستقلال..مقرب من مضيان لـ”كود”: شكلنا لجنة الاستقطاب وغانكتسحو انتخابات 2021

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، شكلت لجنة خاصة لتدبير “استقطاب” النخب والأعيان ومحترفي الانتخابات استعدادا لـ”قيامة 2021″.

وحسب معلومات توصلت بها “كود” فإن هذه اللجنة تضم في عضويتها كل حمدي ولدي، أحد أعيان الصحراء والرجل القوي في حزب الميزان، ونور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والشيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني للحزب، ورئيس الفريق بمجلس المستشارين بمجلس المستشارين.

وفي هذا الصدد كشف مصدر مقرب من نور الدين مضيان، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، أن هذه اللجنة تتوصل بعدة طلبات من أعيان وبرلمانيين سابقين وحاليين وأطر لكي يلتحقوا بالحزب.

وشدد ذات المصدر إلى أن اللجنة ستحسم في كل الطلبات حسب الكفاءة والقدرة في جلب الأصوات، مشددا :”لا يمكن أن نكرر تجربة البام لكن نتعلم منها”.

وفي هذا السياق علمت “كود” أن بوشعيب عمار، الملقب بولد زروال، أحد أغنياء حزب الأصالة والمعاصرة في جهة الدارالبيضاء – سطات، عاد إلى واجهة الأحداث مرة أخرى، بحيث أنه فتح باب الاتصال مع قيادات استقلالية من أجل الالتحاق بهم في أفق تشريعيات 2021.

ولد زروال، الذي اشتهر بعد ذكر اسمه في مسيرة “أخونة الدولة” بالدارالبيضاء والتي نظمت ضد رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، باغي يلتحق بحزب الاستقلال، وفق ما أكده أكثر من مصدر استقلالي.

واش يقبلو ولا، دبا ديك اللجنة كيف قال مقرب من “كود” باغيا تجيب ناس لي قادرين يديرو ميسة للانتخابات.

لكن مصدر حزبي في الأغلبية الحكومية رفض ذكر اسمه، علق على الأمر بالقول لـ”كود” :”هادو متعلموش من درس قيس بتونس ومعارفينش اش واقع ف دول الجوار”.

موضوعات أخرى