الرئيسية > آش واقع > ولد النص لـ”كَود”: تصريحات القيادي فالبوليساريو “ولد السيد” اللي أكدات ضعف قيادة الجبهة وتحكم الجزاير فيها فرشات كلشي
18/08/2022 17:30 آش واقع

ولد النص لـ”كَود”: تصريحات القيادي فالبوليساريو “ولد السيد” اللي أكدات ضعف قيادة الجبهة وتحكم الجزاير فيها فرشات كلشي

ولد النص لـ”كَود”: تصريحات القيادي فالبوليساريو “ولد السيد” اللي أكدات ضعف قيادة الجبهة وتحكم الجزاير فيها فرشات كلشي

كود – مكتب العيون //

قال الخبير العسكري السابق فجبهة البوليساريو، العربي ولد النص، ل”كَود”، بأن تصريحات البشير مصطفى السيد الأخيرة التي انتقد فيها ضعف تسيير قيادة البوليساريو وزعيمها ابراهيم غالي لعدد من الملفات منها معبر الكَركَرات والحرب ضد المغرب وموضوع الجزائر، بأنها غير مسبوقة من أحد زعماء الفكر الإنفصالي بالجبهة.

وأضاف ولد النص في تصريح خاص ل”كَود”، بأن ما عبر عنه القيادي فالجبهة “ولد السيد” يمكن تحليله ضمن نقطتين وهما بأن جبهة البوليساريو أصبحت “ملزمة بالتفكير في حلول أخرى غير التي كانت تعتمدها مثل التلويح بالحرب ضد المغرب والتي أبانت فشلها حسب القيادي”.

وثانيا اتهامه للجزائر بالتحكم الدائم والمتواصل في قرارات قيادة البوليساريو، والتي كان آخرها إعطاء الأوامر بإغلاق معبر الكَركَرات، وهي النقطة التي فشلت فشلا ذريعا بعد التدخل الحازم للقوات المسلحة الملكية المغربية والدبلوماسية الملكية التي رافقت ذلك التدخل، بعد كسب مواقف المنتظم الدولي لصالح المملكة المغربية.

واختتم ولد النص تصريحو ل”كَود”، بأن اعترافات البشير مصطفى السيد تعتبر هزيمة للبوليساريو، لأنها صادرة من قيادي داخل جبهة البوليساريو وليست من أي جانب آخر خارجي كما تدعي دوما أبواق الجبهة والجزائر.

موضوعات أخرى

25/09/2022 20:30

رئيس وأعضاء البرلمان الإفريقي مشاو لميناء طنجة: حنا منبهرون بالبنيات التحتية العصرية والتكنولوجيا لي عرفها المغرب – تصاور