الرئيسية > آش واقع > ولد الغزواني فلقاء مع لوموند: كاين خلاف مع ولد عبد العزيز ولكن لموريتانيين ضخموه والأزمة غاتسالي
03/12/2019 19:30 آش واقع

ولد الغزواني فلقاء مع لوموند: كاين خلاف مع ولد عبد العزيز ولكن لموريتانيين ضخموه والأزمة غاتسالي

ولد الغزواني فلقاء مع لوموند: كاين خلاف مع ولد عبد العزيز ولكن لموريتانيين ضخموه والأزمة غاتسالي

محمود الرگيبي گود العيون //

خرج الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني عن صمته ازاء الأزمة المتفاقمة مع سلفه محمد ولد عبد العزيز، حيث أكد وجود أزمة مع الرئيس السابق، ولكنه اعتبر أن الموريتانيين ضخموا الأمر.

وقال ولد الغزواني في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية نشرته اليوم الثلاثاء «إن البعض يعتقد أنه توجد هوة عميقة بيني والرئيس السابق، أنا لا أعطيها ذلك الحجم»، مضيفا «لا أخفي أن هنالك تبايناً بين رؤيتينا ومواقفنا من وضعية معينة، ولكني أعتقد أن المناخ السياسي هو الذي أعطى الأمر أكبر من حجمه الحقيقي».

وفي سياق رده على سؤال حول ما إذا كانت الأزمة قد انتهت، قال ولد الغزواني: «لا أدري، ما أدركه هو أنها يجب أن تنتهي وأتمنى فعلاً أن تنتهي بطريقة مرضية للجميع»، مشيرا إلى أن الأمر تم تضخيمه من طرف جميع الموريتانيين، متعهدا بأنه لن يدخر أي جهد من أجل تهدئة كل شيء.

ونفى ولد الغزواني بشدة أن تكون هنالك أي علاقة ما بين التوتر الحاصل في العلاقة مع الرئيس السابق، وإقالة قائد كتيبة الأمن الرئاسي، وقال: «هذا لا علاقة له بالأمر، وهو ليس بالأمر الهام، لقد حدث تغيير في رأس تجمع الأمن الرئاسي ولكنه لا صلة له بالأمر».

المقال الاصلي:

https://www.lemonde.fr/afrique/article/2019/12/03/mohamed-ould-ghazouani-la-force-conjointe-du-g5-sahel-n-a-pas-eu-ce-qu-elle-merite-ni-ce-qui-lui-avait-ete-promis_6021472_3212.html

موضوعات أخرى