الرئيسية > آش واقع > ولد الغزواني : انا رئيس لكل الموريتانيين وغادي ندير الإصلاح ونقوي العسكر
01/08/2019 16:30 آش واقع

ولد الغزواني : انا رئيس لكل الموريتانيين وغادي ندير الإصلاح ونقوي العسكر

ولد الغزواني : انا رئيس لكل الموريتانيين وغادي ندير الإصلاح ونقوي العسكر

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

نُصّب محمد الشيخ ولد الغزواني رسميا اليوم، عاشر رئيس للجمهورية الموريتانيا خلفا للمنتعية ولايته محمد ولد العزيز، خلال خفل رسمي بقصر المؤتمرات المرابطوت في العاصمة انواكشوط، بحضور العديد من ممثلي بلدان العالم، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وعبر الرئيس الموريتاني الجديد محمد الشيخ ولد الغزواني في كلمته الرسمية الأول بعد آدائه القسم عن فخره بالإنتماء للشعب الموريتاني، معتبرا المحطة الإنتخابية الرئاسية نقطة تحول للسلطة بين رئيسين منتخبين إحتراما لإرادة الشعب الموريتاني وتثبيتا لمبادئ الدستور الموريتاني.

وأثنى محمد الشيخ ولد الغزواني في كلمته على سلفه محمد ولد عبد العزيز وفترة توليه الرئاسة الموريتانية مُعددا الإنجازات المحققة فيها، متعهدا بأن يكون رئيسا لكل الموريتانيين بعيدا عن المواقف السياسية.

وتوعد الرئيس الموريتاني الجديد محمد الشيخ ولد الغزواني بحماية موريتانيا والتأسيس للعدل بين المواطنين ورفع الكفاءة المهنية للقوات المسلحة الموريتانية، وتعزيز الوحدة الوطنية، متعهدا بالإصلاح فيما يخص منظومة العدالة وسيادة القانون، وتوفير فرص الشغل للحد من البطالة، فضلا عن العناية بقطاع التربية وتنمية القطاع الإقتصادي، مستحضرا دور المعارضة في النقد البناء.

موضوعات أخرى