الوالي الزاز كود العيون ////

في تصريح حصري خص به “مولاي حمدي ولد الرشيد” رئيس الجماعة الحضرية للعيون “كود” على هامش انعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس البلدي صباح اليوم الأربعاء، قصد المصادقة على نقطتين معنيتين بدراسة تفويت استغلال الملك العام الجماعي المسمى “ساحة الدشيرة” بإقامة بناء “ماكدونالدز” ثم الدراسة والمصادقة على كناش التحملات بخصوص الاستغلال المؤقت للملك العام الجماعي بإقامة بناء، أوضح ولد الرشيد أن افتتاح سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” بالعيون انفتاح استثماراتي أمريكي ضخم على الأقاليم الجنوبية للمملكة، مضيفا أنه اعتراف صريح ومباشر بالوحدة الترابية للمملكة ومغربية الصحراء.

واستطرد الرئيس مؤكدا أن الشركة الأمريكية ستطلق أشغال تهيئة مقرها في الفترة القليلة المقبلة و ستفتتح مطعمها بساحة الدشيرة على مساحة تقدر ب1137 متر مربع وسط المدينة خلال أجل أقصاه ستة أشهر، علما أن دفتر التحملات ينص على رخصة محددة في عشر سنوات.

و أبرز ولد الرشيد ل”كود” أن شركة ماكدونالدز الأمريكية وجدت بالعيون العوامل والشروط الكاملة التي تضعها كأساس لاستثماراتها وعلى رأسها الأمن والبنية التحتية في خضم المسار التنموي الذي يرعاه الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأردف ولد الرشيد ل”كود” أن الإتفاقية تلزم الشركة الأمريكية بتشغيل مابين 120 و200 معطلا من أبناء المنطقة وقد تتجاوز الرقم إلى 400.
إلى ذلك، أفاد أيضا أن تطبيق الإتفاقية يجري بسلاسة كبيرة، بحيث سينتقل القرار لوالي جهة العيون الساقية الحمراء اليوم الأربعاء للمصادقة الرسمية وبدء الإستعدادات التي تخص الشركة المعنية.