الرئيسية > آش واقع > ولد الرشيد لـ”كَود”: منتدى الأعمال المغربي الإماراتي فـ العيون حدث كبير والعلاقات مع الإمارات غادية مزيان
12/07/2021 20:20 آش واقع

ولد الرشيد لـ”كَود”: منتدى الأعمال المغربي الإماراتي فـ العيون حدث كبير والعلاقات مع الإمارات غادية مزيان

ولد الرشيد لـ”كَود”: منتدى الأعمال المغربي الإماراتي فـ العيون حدث كبير والعلاقات مع الإمارات غادية مزيان

محمود الركيبي – كود – العيون //

في تصريح لـ”كَود”، قال رئيس جهة العيون – الساقية الحمراء س.حمدي ولد الرشيد، بأن منتدى الأعمال الذي تحتضنه مدينة العيون، حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة بمشاركة دولة الإمارات، يعتبر حدثا بارزا وله دلالات عميقة.

وأضاف ولد الرشيد، في كلمته لـ”كَود”، بصفته كممثل لساكنة جهة العيون، يفتخر بمثل هذه الأحداث التي تعرفها مدينة العيون، معبرا عن شكره العميق لدولة الإمارات على دعمها الكبير والمتواصل للمملكة المغربية، ويتجلى ذلك في وقوفها الدائم والمستمر في كل المحافل الدولية والوطنية ودعم مغربية الصحراء، وهو ما يمثل التلاحم القوي للشعبين المغربي والإماراتي، في ظل الرؤية السديدة لقائدي البلدين الشقيقين.

وأشار رئيس جهة العيون – الساقية الحمراء، بأن هذه التظاهرة تأتي في ظل الإهتمام الكبير الذي يوليه الملك محمد السادس للأقاليم الجنوبية، وسعيه لجعل حاضرة الأقاليم الصحراوية قطب اقتصادي وتجاري، يربط القارة الإفريقية بالقارة الأوروبية.

من جهة أخرى، يهدف المنتدى إلى إبراز مؤھلات المغرب كوجھة سیاحیة غنیة بالتراث الثقافي والحرفي، وأیضا كوجھة ذات إمكانیات اقتصادیة واستثماریة معتبرة، وضمان إشعاع المغرب في دولة الإمارات العربیة المتحدة.

و ينتظر أن تتخلل هاد المنتدى عدد من الأنشطة تتوزع بين ندوات، وورشات عمل، ولقاءات عمل ثنائیة، كما سيتم خلال المنتدى، أيضا تنظيم زیارة قریة فن-المغرب، وكذا زیارة میدانیة لأبرز المشاریع بالجھة، على أن يختتم بحفل عشاء على شرف المسؤولین، والسفراء والضیوف.

موضوعات أخرى

02/08/2021 14:30

كازا وصلات لمرحلة وبائية كاتخلع.. عدد من المرضى فـ حالة صعيبة مابقاوش لقاو بلاصة فـ أقسام الإنعاش والمنظومة الصحية دابا تحت ضغط كبير