الرئيسية > آش واقع > ولد الرشيد: درنا إجراءات صارمة لإبعاد شبح كورونا وتداعيات الأزمة عن جهة العيون
29/05/2020 21:22 آش واقع

ولد الرشيد: درنا إجراءات صارمة لإبعاد شبح كورونا وتداعيات الأزمة عن جهة العيون

ولد الرشيد: درنا إجراءات صارمة لإبعاد شبح كورونا وتداعيات الأزمة عن جهة العيون

محمود الركيبي – مكتب العيون //

أكد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي الصغير، أن المجالس الجهوية كانت حاضرة بشكل فاعل وأساسي في تنزيل الاجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى المساهمة المالية الهامة التي قدمتها جمعية جهات المغرب، والتي بلغت 1,5 مليار درهم.

وأوضح ولد الرشيد خلال مشاركته في برنامج “حلقات للنقاش” المنظم من الشبيبة الاستقلالية بشراكة مع الشبيبات الحزبية، والذي استضاف رؤساء خمس جهات أخرى، أن جهة العيون الساقية الحمراء، كانت سباقة فالإنخراط بشكل كبير في لجنة اليقظة التي يرأسها والي الجهة.

ولفت ولد الرشيد إلى أن مجلس الجهة قام بتخصيص دعم فاق 20 مليون درهم، خصصت 5 مليون منها لدعم القطاع الصحي، مؤكدا بأن المجلس الجهوي وانطلاقا من مسؤولياته تجاه المواطنين.

وطالب ولد الرشيد، الحكومة بمراعاة الإكراهات المالية التي تعاني منها مجالس الجهات الناجمة عن أزمة كورونا، في قانون المالية التعديلي، وذلك من أجل تمكين مجالس الجهات من الوفاء بالتزاماتها الخاصة بتنزيل الأوراش والمشاريع التنموية المبرمجة.

موضوعات أخرى

05/07/2020 10:00

رفيقي عطا للمتخلفين علاش كيقلبو وصرح لـ”كود”: مسألة واش المرا تربي الدراري ولالا هذاك اختيارها.. وتوزيع الأدوار فالأسرة وبحال هاد القضايا كتناقش بعقلانية ولا دخل للدين فيها