الرئيسية > آش واقع > ولد الرشيد تلاقى وفد صحفي إفريقي فالعيون
09/03/2019 16:10 آش واقع

ولد الرشيد تلاقى وفد صحفي إفريقي فالعيون

ولد الرشيد تلاقى وفد صحفي إفريقي فالعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

حل وفد إعلامي من دولة بينين بمدينة العيون في إطار زيارة عمل يستكشف من خلال الأوضاع السياسية والإقتصادية بالمنطقة، ويلتقي فيها بفعاليات منتهبة عن جهة الغيون الساقية الحمراء.


ويضم الوفد كلا من مدراء نشر جرائد بينينية ومسؤولين في إذاعة  ORTB، جريدة Le Justicier، حيث عقدوا اليوم السبت لقاءا رفقة رئيس الجماعة الحضرية للعيون، حمدي ولد الرشيد، وبعض المستشارين الجماعيين، وذلك في إطار انفتاح المؤسسات المنتخبة بالجهات الجنوبية على الإعلام الإفريقي والدولي.

وتباحث الجانبان حول الوضع السياسي والإقتصادي للمنطقة، إذ قُدم لهم عرض مفصل عن مختلف الأوراش التنموية والجهود المغربية المبذولة لتحقيق إقلاع سوسيو إقتصادي بأقاليمها الجنوبية، ومساعيها لخلق أقطاب إقتصادية تسهم في تنمية شاملة.


وفي ذات السياق أكد رئيس المجلس الجماعي للعيون، حمدي ولد الرشيد، إنخراط منتخبي المنطقة وساكنتها وفق مقاربة شمولية في أجرأة نموذج تنموي متكامل تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، مستشهدا بأرقام ومعطيات حول المشاريع المبرمجة والبنيات التحتية المشيدة، مؤسّسا في الآن نفسه أن المنتخبين والساكنة المحلية يرون في مبادرة الحكم الذاتي حلا سياسيا عادلا ودائما ومقبولا لحل نزاع الصحراء.

موضوعات أخرى