الرئيسية > آش واقع > ولاية العيون: السلطات المحلية دايرة مجهود كبير باش تعتق المهاجرين وعتقنا 320 وخاص الحيطة والحذر
05/08/2020 13:11 آش واقع

ولاية العيون: السلطات المحلية دايرة مجهود كبير باش تعتق المهاجرين وعتقنا 320 وخاص الحيطة والحذر

ولاية العيون: السلطات المحلية دايرة مجهود كبير باش تعتق المهاجرين وعتقنا 320 وخاص الحيطة والحذر

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، في بلاغ لها أن السلطات المحلية تقوم بمجهودات جبارة قصد إنقاذ المهاجرين بعرض البحر.

وأفادت ولاية الجهة أن سواحل الطرفاية لفظت 7 جثث، بالإضافة لإنقاذ 320 مهاجرا كلهم من دول جنوب الصحراء، موردة أن تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا من ضمن 40 مهاجرا تم إيقافهم يحتم أخذ الحيطة والحذر والاحترام التام للإجراءات الاحترازية من قبيل تباعد اجتماعي وإرتداء الكمامات و تعقيم اليدين و تجنب الاختلاط.

وجددت الولاية تأكيدها على وجوب اتباع التدابير الوقائية بالنسبة للمواطنين، وذلك في ظل مخالطة عدد من ملاك السيارات الرباعية الدفع للمهاجرين غير الشرعيين، مضيفة أن عمليات الإستقصاء والتحري أكدت تورط بعض مالكي الشقق في عملية الهجرة السرية، حيث أسفرت آخر عملية عن إيقاف 140 مهاجر غير شرعي يقطنون في منزل صغير  بالعيون و بحوزتهم كل مستلزمات الهجرة غير الشرعية.

وأشارت أن الجهات المختصة فتحت تحقيقا في الموضوع ، إذ لازال البحث جاريا عن المنظم الرئيسي لهذه العملية و هو مواطن من دول جنوب الصحراء، مسترسلة أنه جرى متابعة مالك المنزل المذكور بتهمة المشاركة و تسهيل عملية الهجرة غير الشرعية، وهو الذي سيطال كل ثبتت مشاركته في عمليات تهريب البشر وتعريض حياة المواطنين للخطر، وفقا للبلاغ.

موضوعات أخرى