الرئيسية > آش واقع > ولاية أمن العيون بدات تخدم بتطبيق كورونا باش تضبط المخالفين لحالة الطوارئ الصحية
04/06/2020 15:12 آش واقع

ولاية أمن العيون بدات تخدم بتطبيق كورونا باش تضبط المخالفين لحالة الطوارئ الصحية

ولاية أمن العيون بدات تخدم بتطبيق كورونا باش تضبط المخالفين لحالة الطوارئ الصحية

كود – العيون ////

تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، تلك الرامية إلى التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19، شرعت ولاية أمن العيون والمناطق الأمنية التابعة لها في تزويد الهواتف النقالة الخاصة بموظفي الشرطة العاملين على مستوى السدود المنصبة بمداخل ومخارج المدن، بالإضافة لنقط المراقبة، بالتطبيق المحمول لفيروس كورونا المستجد وتحميله على هواتفهم النقالة.

ويندرج إحداث التطبيق المعلوماتي المبتكر في إطار تسخير المديرية العامة للأمن الوطني للوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم عمل رجال الأمن على المستوى الميداني، قصد الاطلاع بدورهم في الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستمكن العملية من ضبط ومراقبة التنقلات الاستثنائية للأشخاص ومعرفة المخالفين منهم لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، التي سترتكز أساسا على مراقبة تحركات الاشخاص المتنقلين بواسطة التطبيق المحمول، إعتمادا على أرقام بطائقهم الوطنية للتعريف .

موضوعات أخرى

10/07/2020 08:00

آش هاد القرارات العوجة ؟ ففرانسا مثلا مايمكنش ليك دير التحليلات ديال كورونا و نتا مافيكش الاعراض ! ايوا كيفاش غايديرو المغاربة يدخلو للبلاد و نتوما مبززين عليهم التحليلة ؟!

10/07/2020 06:50

البي جي دي للجبهة الوطنية لإنقاذ لـ”سامير”: غادي نوقفو بجانب استمرار المغرب فامتلاك صناعة تكرير البترول والمنافسة فالسوق الدولية