الرئيسية > آش واقع > ولاو جوج دابا. حتى ناميبيا طالع ليها الدم من فتح القنصليات فالصحرا
26/02/2020 10:20 آش واقع

ولاو جوج دابا. حتى ناميبيا طالع ليها الدم من فتح القنصليات فالصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

إستلهت نامبيا نفس النهج الجزائري بالتعقيب على فتح القنصليات العامة الإفريقية بمدن الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك في محاولة لتسجيل موقف لصالح جبهة البوليساريو، وتأكيد موقفها القاضي بمعاداة الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وقالت سلمى أشيبالا موسوي ، المديرة التنفيذية وزارة العلاقات الدولية والتعاون الناميبية، تعقيبا على فتح القنصليات الإفريقية في مدينتي العيون والداخلة، أن القرار “يتعارض بشكل مباشر مع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي”، مشيرة ان فتحها يجسد معاناة ” الشعب الصحراوي”، على حد تعبيرها.

وعبرت المسؤولة الناميبية عن قلق بلادها جراء ما قامت به بعض الدول الإفريقية، واصفة ذلك ب “الإنتهاك المباشر والواضح لقرارات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة “، مجددة دعمها لجبهة البوليساريو، داعية  الاتحاد الإفريقي إلى إبقاء مسألة “الصحراء الغربية” قيد نظره حتى يتم تنفيذ قرارات الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ذات الصلة.

ويذكر أن ناميبيا هي ثاني دولة بعد الجزائر التي تقوم بالتعليق على قرارات سيادية لدول إفريقية تتعلق بفتح القنصليات في الصحراء، إذ يأتي ذلك أياما قليلة بعد إستقبال الرئيس الناميبي، هاكَي كَينكَوب، الجمعة الماضي، لممثل جبهة البوليساريو، اباه الشيخ محمد.

موضوعات أخرى