الرئيسية > آش واقع > وكيل وزارة الخارجية الامريكية غادي يتلاقى هورست كولر اليوم (+وثيقة)
25/09/2018 18:10 آش واقع

وكيل وزارة الخارجية الامريكية غادي يتلاقى هورست كولر اليوم (+وثيقة)

وكيل وزارة الخارجية الامريكية غادي يتلاقى هورست كولر اليوم (+وثيقة)

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أفادت الخارجية الأمريكية أن وكيل الوزارة، ديفيد ماكلين هيل، سيلتقي اليوم الثلاثاء، بالمبعوث الشخصي للأمم المتحدة لنزاع الصحراء الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر، في مدينة نيويورك.

ومن المقرر أن يتباحث وكيل الوزارة ديفيد ماكلين هيل رفقة الوسيط الأممي هورست كولر، حول نزاع الصحراء ومستجداته، مع قرب موعد الجلسة المخصصة لمناقشة عمل ودور وحصيلة عمل البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء بتاريخ للثامن والعشرين من الشهر الجاري.

ومن المنتظر أن يُخطر المبعوث الأممي المسؤول في الخارجية الأمريكية باعتبار الولايات المتحدة رئيسة لمجلس الأمن الدولي لشهر شتنبر عن آخر تطورات إتصالاته مع أطراف النزاع لخلق بيئة سليمة مساعدة على أجرأة جولة مفاوضات جديدة، حسب ما سبق وأكده خلال جلسة مجلس الأمن الدولي في الصامن غشت الماضي.

ومن جانب آخر يأتي اللقاء المبرمج أياما قليلة من زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، لواشنطن ولقائة بكاتب الدولة في الخارجية مايكل بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون، حيث خصصا حيزا مهما من مناقشاتهم للاداول حول نزاع الصحراء والحهود المغربية لحله وفق مبادرة الحكم الذاتي كحل سياسي واقعي مقيول ودائم.

موضوعات أخرى