الرئيسية > آش واقع > وكيل الأمم المتحدة لعمليات السلام: دور المغرب وقواتو المسلحة كبير فعمليات حفظ السلام ومساهمتو أساسية لينا
29/11/2023 20:24 آش واقع

وكيل الأمم المتحدة لعمليات السلام: دور المغرب وقواتو المسلحة كبير فعمليات حفظ السلام ومساهمتو أساسية لينا

وكيل الأمم المتحدة لعمليات السلام: دور المغرب وقواتو المسلحة كبير فعمليات حفظ السلام ومساهمتو أساسية لينا

الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

أشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام التابعة للأمم المتحدة، جان بيير لاكروا، بالدور للي كتلعبو المملكة المغربية في بعثات حفظ السلام والاستقرار التابعة للأمم المتحدة.

وتوه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام التابعة للأمم المتحدة، جان بيير لاكروا، في تصريحات تلت اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، بالمساهمات المغربية في بعثات حفظ السلام، وكذا الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الملكية المغربية تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، العاملة تحت راية الأمم المتحدة، في إطار مهام حفظ السلام التي تقوم بها، ممتدحا التضحيات والتفاني والالتزام الذي تتخلى بها، خاصة على مستوى القارة الأفريقية.

وأكد جان بيير لاكروا تقدير الأمم المتحدة للدور المغربي في جميع عمليات حفظ السلام، وانخراطها في الإصلاحات الهيكلية التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو گوتيريش، موردا: “مساهمة المغرب ودعمه لعمليات حفظ السلام أمر أساسي بالنسبة لنا”.

وشدد لاكروا أن المغرب شريك صلب في عمليات حفظ السلام، بالنظر لمساهمتها ودعمها المستمرين للمبادرات المتخذة لتعزيز الحفاظ على السلام وتقديم استجابات مناسبة للأزمات الناشئة، مستحضرا التضحيات المغربية في تلك العمليات، قائلا ” أن مساهمة المغرب الاستثنائية في عمليات حفظ السلام لها ثمن”، مضيفا ” نتطلع إلى المستقبل مع المغرب”.

وتابع جان بيير لاكروا: “الأمر متروك لنا جميعا للرد على هذه التحديات”، معربا عن ثقته الكبيرة في أن المساهمة المغربية في هذه الجهود ستكون في غاية الأهمية والحسم.

موضوعات أخرى

21/02/2024 19:00

بالنسبة للعيالات المغربيات الكاسك والتغوتينيت من اهم اختراعات لي خدمات تكافئ الفرص للمرأة مع الرجل من بعد أقراص منع الحمل طبعا

21/02/2024 18:31

سيدنا هضر بالصبليونية مع سانشيز.. وقالو: شحال هادي ماهضرت فالتليفون مع الملك فيليبي – فيديو

21/02/2024 18:20

البنك الدولي: النمو الاقتصادي فالمغرب تحسن وتوقع يرتفع لـ3,5 فالمية والتضخم غاد يتراجع وها شنو خاص يدير بنك المغرب

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب

21/02/2024 17:26

ها شنو طرا بين اخنوش وسانشيز: كثر من ساعتين من المباحثات والتوجاد للمونديال ومارشيات كبار كيتسناو الشركات الاسبانية والتعاون الأمني والموقف من حرب غزة

21/02/2024 17:00

رحلة الوداد ونهضة بركان تأجلت وها علاش والواك كيطالبو الكاف يبدل يوم ماتش گلاگلسي