الرئيسية > آش واقع > وكيفاش كاتديرو مع المغاربة اللي فـ بلادكم؟.. سفارة ألمانيا فـ الرباط قالت أنها مقلقة حقاش المغرب كايرفض يقدم خدمات لمواطنيها – بلاغ
11/06/2021 09:30 آش واقع

وكيفاش كاتديرو مع المغاربة اللي فـ بلادكم؟.. سفارة ألمانيا فـ الرباط قالت أنها مقلقة حقاش المغرب كايرفض يقدم خدمات لمواطنيها – بلاغ

وكيفاش كاتديرو مع المغاربة اللي فـ بلادكم؟.. سفارة ألمانيا فـ الرباط قالت أنها مقلقة حقاش المغرب كايرفض يقدم خدمات لمواطنيها – بلاغ

كود – مكتب الرباط //

اتهمت السفارة الألمانية بالرباط المغرب برفضه تقديم خدمات لمواطنيها، جاء ذلك في بلاغ نشرته السفارة، مساء أمس الخميس، على موقعها الرسمي. لكن هاد السفارة ماشافتش كيفاش داير التعامل مع المغاربة في الأراضي الألمانية؟ وماهضراتش عليه؟.

السفارة أكدت بأن هادشي واقع من النهار اللي قرر فيه المغرب باش يوقف التعاون ديالو مع جميع المؤسسات الألمانية والسفارة حتى هي، وأكدت بأنها خدامة دبا بشكل محدود.

وعبرت السفارة عن أسفها الشديد لعدم قدرتها المساعدة على حل المشاكل ديال الإقامة و تمديد أو تنظيم إقامة المواطنين الألمان، داعية إلى عدم تجاوز الإقامة المسموح بها بلا تأشيرة (90 يوما) ، مشيرة إلى أن وقف الإتصال بين الرباط والسفارة كان سببا في عدم تقديم المساعدات الضرورية للمواطنين الألمان في المغرب.

وكان المغرب قد قطع علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط، جراء خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية. حسب بلاغ وزارة الخارجية المغربية.

وأضافت الوزارة “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية استدعى قطع العلاقات التي تجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية مع نظيرتها الألمانية، بالإضافة إلى قطع جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون والجمعيات السياسية الألمانية”.

https://rabat.diplo.de/ma-ar

موضوعات أخرى