الرئيسية > آش واقع > وكالة فرنس بريس: قاضي المحكمة العليا ف إسبانيا استدعى زعيم البوليساريو نهار 1 يونيو
07/05/2021 14:45 آش واقع

وكالة فرنس بريس: قاضي المحكمة العليا ف إسبانيا استدعى زعيم البوليساريو نهار 1 يونيو

وكالة فرنس بريس: قاضي المحكمة العليا ف إسبانيا استدعى زعيم البوليساريو نهار 1 يونيو

كود – مكتب العيون //

قالت وكالة فرنس بريس، بأن المحكمة العليا بإسبانيا استدعت زعيم جبهة البوليساريو للمثول أمامها يوم 1 يونيو 2021، وذلك في تجاوب للقضاء الإسباني مع الشكاوي المقدمة ضد ابراهيم غالي.

وذكرت الوكالة بأن المتحدث باسم المحكمة العليا الإسبانية التي تتخذ العاصمة مدريد مقرا لها، قد كشف عن التاريخ المحدد لمثول زعيم جبهة البوليساريو أمام القضاء الإسباني، مشيرا إلى أن إقرار جلسة الاستماع الأولى ستعتمد على حالته الصحية.

وأشارت مصادر وكالة فرنس بريس، بأنه تم استدعاء زعيم البوليساريو ابراهيم غالي للمثول أمام القضاء الإسباني في تاريخ 5 ماي المنصرم، وهو الخبر الذي راج في العديد من وسائل الإعلام الإسبانية والدولية، لكن جلسة الاستماع الوطنية نفت تلك المعلومات حسب.

واسترسلت الوكالة، بأن المتحدث باسم المحكمة العليا قد أكد بشكل قاطع استدعاء إبراهيم غالي للمثول في الأول من شهر (يونيو) القادم أمام قاضي المحكمة العليا بإسبانيا بسبب شكوى التعذيب التي قدمها فاضل بريكة، المنشق الإسباني المتجنس عن جبهة البوليساريو، لتكون بذلك نهاية ارتباك استمر لعدة أيام.

وتلاحق زعيم جبهة البوليساريو، عدد من الدعاوي القضائية، تتهمه بممارسة أنواع التعذيب والإختطاف على عدد من الأشخاص المدنيين الصحراويين، كما راسلت مجموعة من الجمعيات الصحراوية القضاء الإسباني من أجل محاكمته.

موضوعات أخرى

31/07/2021 11:00

شوف البؤس والانحطاط والتجني وقلة الترابي وانعدام الأخلاق والمبادئ والفقر الحقوقي والانساني لي وصلات ليهم الجمعية المغربية لحقوق الانسان لي من بعد ماتحولات لحانوت ديال تاعطايت هاهي دابا كتحول لمحكمة تفتيش وباغا تدعي قضائيا موقع كود