الرئيسية > آش واقع > وكالة “إيفي” : زعيم الريزو المتورط فأحداث مليلية كيعيش ففيرما داخل الجزاير وعندو الجنسية المالية
03/07/2022 12:30 آش واقع

وكالة “إيفي” : زعيم الريزو المتورط فأحداث مليلية كيعيش ففيرما داخل الجزاير وعندو الجنسية المالية

وكالة “إيفي” : زعيم الريزو المتورط فأحداث مليلية كيعيش ففيرما داخل الجزاير وعندو الجنسية المالية

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

كشفات تحقيقات وكالة “إيفي” الإسبانية، تورط متهم من جنسية مالية وكيلقبوه بـ “BOSS” في أحداث الناظور. هاذ المتهم كيعيش في فيرما تقع بمدينة مغنية الجزائرية ومسؤول غن تنظيم رحلات ديال المئات من المهاجرين من السودان وانطلاقا من الأراضي الجزائرية في اتجاه المغرب.

وأضافت المصادر ذاتها، ان التحقيقات اللي جراها البوليس المغربي مع المهاجرين المعتقلين على خلفية “أحداث مليلية” اللي ماتو فيها حسب بيان للسلطات المغربية 23 مهاجر، عن وجود عدة طرق يسلكها المهاجرون من السودان نحو المغرب، بما فيها العبورعبر ليبيا والجزائر.

وحسب محاضر التحقيقات، أكد المهاجرين المعتقلين وجود شبكات إجرامية للاتجار بالبشر تعمل على طول 5000 كيلومتر انطلاقا من السودان، وصولا إلى المغرب، و تختلف أسعار عبور الحدود بين البلدان، يضيف ذات المصدر، ففي حالة الحدود بين السودان وليبيا، دفع المهاجرون ما بين 50 و 70 أورو لعبورها، وهي أسعار ترتفع إلى ما بين 300 و 500 اورو لدخول الجزائر والمغرب.

المهاجرون المعتقلون الذين كشفوا عن ألقاب وجنسيات الأشخاص الذين استقبلوهم بالجزائر والمغرب، وسهلوا عبورهم نحو غابات الناظور، أكدوا أنهم بقوا أسابيع بالحدود الجزائرية المغربية في انتظار الفرصة المناسبة لتجاوز الحدود في مجموعات من 30 و 40 شخصا، مستغلين تغيير الحارس.

وصرح بعض المهاجرين في التحقيقات أنه وبعد وصولهم إلى المغرب، استقبلهم مغربي وسودانيان، أخذوهم إلى مدينة وجدة أولا، لينتقلوا بعدها صوب غابات الناظور وأكد المهاجرون أن المخيمات في غابات الناظور بها زعماء ينظمون ويديرون الأمور هناك، وكانوا يعتبرون أعلى درجة من المهاجرين، ومنهم من يميز نفسه بارتداء قناع، وكانوا مسؤولين عن تدريب المهاجرين.

موضوعات أخرى