الرئيسية > آش واقع > وقيلة الزيار غادي يكثر. اجراءات جديدة لوقف زخف كورونا كتهم ليريسطو ولقهاوي والجرادي ولعراسات
10/08/2020 08:00 آش واقع

وقيلة الزيار غادي يكثر. اجراءات جديدة لوقف زخف كورونا كتهم ليريسطو ولقهاوي والجرادي ولعراسات

وقيلة الزيار غادي يكثر. اجراءات جديدة لوقف زخف كورونا كتهم ليريسطو ولقهاوي والجرادي ولعراسات

أنس العمري ـ كود ////

يرجح أن تلجأ الحكومة، في الساعات المقبلة، إلى اعتماد إجراءات احترازية إضافية جديدة للحد من تفشي وباء (كورونا)، في ظل التصاعد المقلق في عدد الإصابات بالفيروس، والتي استقر معدلها اليومي فوق عتبة الألف منذ لما يفوق الأسبوع.

وحسب ما توفر ل «كود» من معطيات، فإن هناك عددا من السيناريوهات يجري التفكير في تنزيلها على الأرض لمحاصرة (كوفيد ـ19) ومنع توسع دائرة انتقل عدواه، ومنها إقرار إغلاق المقاهي في مختلف مدن المملكة على الساعة العاشرة مساء.

ويأتي تدارس في تطبيق تدابير وقائية إضافية في وقت شهد الأسبوع الجاري تنزيل إجراءات موازية لتلك المعلن عنها في بلاغ حكومي، قبل أيام، ومنها إغلاق منتجعات ومنتزهات في وجه زوارها، ومنع الجلوس والتجمع في الحدائق والفضاءات الخضراء، كما كان عليه الأمر في مدينة مراكش، التي سجلت تصاعد مقلق في عدد الإصابات اليومية بالوباء.

وكانت الحكومة أعلنت، أخيرا، عن تطبيق مجموعة من التدابير الاحترازية على مستوى عمالتي طنجة أصيلة وفاس، أخذا بعين الاعتبار الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس (كوفيد 19) وعدد الوفيات المسجلة في الآونة الأخيرة.

ومن بين هذه التدابير إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينتي طنجة وفاس، ومنع جميع أشكال التجمعات، وإغلاق محلات تجارة القرب والواجهات التجارية الكبرى والمقاهي على الساعة العاشرة مساء، وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشر مساء، وإغلاق الفضاءات الشاطئية والحدائق العمومية، وأيضا قاعات الألعاب والقاعات الرياضية، فضلا عن ملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة.

موضوعات أخرى

20/09/2020 10:30

اجتماعات واتصالات مكثفة بين قادة “البي جي دي” بسبب مذكرة المؤتمر الاستثنائي وتيار الاستوزار بدا كاينسف “مضمون المذكرة”

20/09/2020 09:30

العدل والاحسان لاعبة ب”الجمعة”. الجماعة: تعطيلها من الكبائر والاثم على صاحب القرار والتوفيق: مع انتشار كورونا ما كاينة جمعة

20/09/2020 07:00

“وول ستريت جورنال”: صداع كبير بين الملك سلمان وولدو ولي العهد حول التطبيع مع إسرائيل .. تقارير كتقول ان الملك ماكان فراسو مايعاود وتصدم فاش سمع اتفاق السلام بين ابوظبي وتل ابيب اما بنسلمان فكان عارف كولشي وخباه على باه