الرئيسية > آش واقع > وقفة احتجاجية لنقابة حزب الإستقلال فـ الداخلة تحولات لدعاية انتخابية قبل الوقت
11/06/2021 20:20 آش واقع

وقفة احتجاجية لنقابة حزب الإستقلال فـ الداخلة تحولات لدعاية انتخابية قبل الوقت

وقفة احتجاجية لنقابة حزب الإستقلال فـ الداخلة تحولات لدعاية انتخابية قبل الوقت

كود الداخلة //

نظم الإتحاد العام للشغالين بالمغرب التابع لحزب الاستقلال وقفة احتجاجية على قرار وزير العدل بتفويت مقر المحكمة الإبتدائية، بعد انطلاق الأشغال لبناء مقر جديد للمحكمة بمدينة الداخلة.

الوقفة التي عرفت حضور العشرات تحولت، حسب عدد من المتتبعين، من خطوة احتجاجية إلى دعاية انتخابية سابقة لأوانها، بعد رفع شعارات حزب الميزان ودعوة المتدخلين جميع المشاركات والمشاركين إلى التصويت على حزب الإستقلال، بالقول “نحن على أبواب الأنتخابات لا يفوتكم اللون الوردي” في إحالة على لون حزب الإستقلال.

هذه الخطوة الإحتجاجية، التي تم تحويلها إلى دعاية إنتخابية، أثارت موجة غضب في صفوف عدد الفرقاء السياسيين بالداخلة، الذين دعو السلطات الملحية إلى التدخل لوقف ما وصفوه بالمهزلة، معتبرين أن مثل هاد الأساليب يهدف أصجابها إلى فرض الأمر الواقع وتجاوز مختلف المساطر القانونية.

ذات الحساسيات الحزبية والسياسية قالت أيضا أن من حق نقابة حزب الإستقلال الإحتجاج والتعبير عن مطالبها ولكن ماهو مرفوض هو استغلال مثل هاد الإحتجاج في دعاية إنتخابية قبل أوانها وخرق المنظومة القانونية المعمول بها في هذا الجانب، حسب قولهم.

موضوعات أخرى

19/06/2021 16:00

أكبر سبب في إكتظاظ السجون والوضعية المزرية لي كيعيشوها راه هو الإعتقال الإحتياطي، عوض تستافد الدولة من هاد الناس بالكفالات وحتى هوما في حالة كانو أبرياء ميكونوش تكرفصو في الحبس على والو