الرئيسية > آش واقع > وفضيحة هادي نواحي الفقيه بن صالح.. جمعية حقوقية كتطالب بالتحقيق فملف جدارمي استغل مرات زماگري جنسيا وصورها
08/05/2021 19:30 آش واقع

وفضيحة هادي نواحي الفقيه بن صالح.. جمعية حقوقية كتطالب بالتحقيق فملف جدارمي استغل مرات زماگري جنسيا وصورها

وفضيحة هادي نواحي الفقيه بن صالح.. جمعية حقوقية كتطالب بالتحقيق فملف جدارمي استغل مرات زماگري جنسيا وصورها

مصطفى المزابي -كود الفقيه بن صالح//

طالب الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بسوق السبت بفتح تحقيق عادل ونزيه مع دركي يدعى “ع.ع”، ويشتغل بمركز الدرك الملكي حد بوموسى التابع لسرية درك الفقيه بن صالح، وذلك على خلفية الاستغلال الجنسي لزوجة مهاجر مغربي مقيم بالديار الأوروبية مع توثيق  في اوضاع مخلة بالاداب .
وفِي هذا السياق وأوضح فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سوق السبت في بلاغ يتوفر  كود ، على نسخة منه، أن يتابع بقلق بالغ، تداعيات ملف الشطط الممارس من طرف الدرك في حق زوجة المهاجر والموثق بصور فوتوغرافية ثبتت فظاعة أفعاله الجنسية في حقها، وأن زوج الضحية وهي أم لطفلين وضع شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة.

واضاف المصد ذاته  أن الدركي المذكور يستعمل سلطته بشكل غير قانوني ويستغل نفوذه في إقامة علاقات غير شرعية مع الضحايا إرضاء لرغباته الجنسية ولسلطته في تناف تام مع القوانين والمواثيق الوطنية و الدولية لحقوق الإنسان،بحيث عبر  الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا الشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ، كما عبر عن استنكاره الشديد للشطط واستغلال النفوذ والسلوك اللاخلاقي الممارس من طرف هذا الدركي الذي يسئ لسمعة هذا المرفق الحيوي.

ودعت الجمعية الحقوقية إلى فتح تحقيق عادل ونزيه في تجاوزات هذا الدركي من طرف الجهات المسؤولة، وترتيب الجزاءات القانونية بشكل محايد دون الانحياز لطرف على حساب طرف آخر، إعمالا للقانون ولمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي أقرته المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.
وختم المصدر ذاته بان  الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزمه:” اتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة، دفاعا عن كرامة المواطنين وعائلاتهم وضد الحكرة والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ”.

موضوعات أخرى