الرئيسية > تبركيك > فضيحة حدا متحف غادي يدشنو الملك.. ساحة أبي الجنود التاريخية رجعات باركينگ
15/04/2019 18:00 تبركيك

فضيحة حدا متحف غادي يدشنو الملك.. ساحة أبي الجنود التاريخية رجعات باركينگ

فضيحة حدا متحف غادي يدشنو الملك.. ساحة أبي الجنود التاريخية رجعات باركينگ

كود – مكتب الرباط//

تحوّلت ساحة أبي الجنود التي تعتبر تراثا إنساني عالمي منذ الأيام القليلة الماضية بقدرة قادر إلى محطة “عشوائية” لوقوف السيارات، الشيء الذي استنكرته الساكنة وضيوف المدينة العتيقة، وكذا رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي حملوا المسؤولية إلى السلطات المحلية بشكل مباشر.

ونشرت صفحة “سيدي بوجيدة العظمى” صورة توثق لحالة الفوضى التي تعرفها ساحة أبي الجنود التاريخية، دون أن تتمكن السلطات المختصة بتطبيق القانون في حق المخالفين، علما أن الساحة تبعد بأمتار قليلة من متحطف الثقافة العربية الإسلامية، الذي سيدشنه الملك محمد السادس بحضور عدد من الوزراء والمسؤولينة المحليين على المدينة.

وقد كشف محمد الحارثي، النائب الثالث لعمدة المدينة، في اتصال أجرته معه “كود”، أن داك الناس اللي دارين بالباركينغ تسالات ليهم العقدة اللي كانت مع الجماعة الحضرية، مؤكدا بالقول: “داك المكان مع كامل الآسف خدامين فيه الناس بشكل عشوائي وماشي قانوني والجماعة غير مسؤولة، واللي خاص كولشي يعرف راه داك المكان غادي يرجع فيها باركينغ تحت أرضي.

يشار إلى أن المجلس الجماعي بمدينة فاس كان قد صادق خلال دورة العادية على اتفاقية شراكة بينها وبين شركة مختصة فرنسية إيطالية، وذلك في إطار شركة التنمية المحلية لتدبير مواقف السيارات بفاس.

وبموجب هذا الاتفاق غادي تقوم الشركة باستثمارات أولية تعادل 7.96 مليون درهم تهم استثمار في أماكن وقوف السيارات في الطريق العام. وبالإضافة الى استثمار يناهز 7.5 ملايير لإنشاء مرآب تحت أرضي.

موضوعات أخرى