الرئيسية > آش واقع > وفد كبير فالداخلية طار للداخلة على ود مشكل الكركرات
21/10/2019 14:25 آش واقع

وفد كبير فالداخلية طار للداخلة على ود مشكل الكركرات

وفد كبير فالداخلية طار للداخلة على ود مشكل الكركرات

الوالي زاز – كود//

حط وفد رفيع يضم مسؤولين في وزارة الداخلية والجمارك والقوات المسلحة الملكية الرحال بمدينة الداخلة في سياق زيارة رسمية إستباقية لمنطقة الكركرات.

وحل الوفد الذي يترأسه والي مديرية الهجرة ومراقبة الحدود، خالد الزروالب، مرفوقا ب “كولونيل ماجور” بالإدارة المركزية للدرك الملكي بالرباط، عبد اللطيف بنعبدالله، وناصر نزار عن الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، وبوشتي فحلي والي الأمن بالإدارة المركزية للإدارة العامة للأمن الوطني، وذلك سعيا لإستكشاف معطيات حول منطقة الكركرات وسلسلة الإعتصامات وغلق الطريق التي تشهدها ما أثر بالسلب على الأنشطة التجارية فيها.

وطبقا لمصدر مطلع ل”كود” فإن الوفد يُجري حاليا لقاءا رفقة والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بنعمر، لبحث مسألة كثرة الإحتجاجات الفردية والجماعية بالكركرات والسبل الكفيلة بالحد منها، فيما يُنتظر أن يتنقل الوفد لمنطقة الكركرات للوقوف ميدانيا على الوضع بالتزامن وغلق الطريق المعبدة من لدن مجموعة من التجار.

وكانت مجموعة التجار قد أكدت غيرما مرة بالتزامن وإعتصامها بالمنطقة، أن مطالبها إجتماعية محضة بعيدة أن أي مزايدة سياسية نافية خدمتها لأي أجندة معادية للوحدة الترابية للمملكة، مشددة أن مطالبها تتعلق بالإجراءات المتخذة من لدن الجمارك في حق ارباب نقل البضائع “لكويرات” ومنعهم من الحمولة، وهي الإجراءات التي تصفها المجموعة ب”المجحفة”.

موضوعات أخرى

17/11/2019 17:30

سكوب. ها قصة فيديو يوتيوب اللي فيه اتهامات خطيرة بزاف لمسؤولين أمنيين. بطله مكحلها وروشيرشي فجرائم ثقيلة تجبدات فيها لملايير

17/11/2019 16:00

سبعة ديال الحوايج كايخليوك تكره تتعامل مع اغلب الحرايفية ! كانتعامل مع شي حرايفي و لا شي صنايعي كانكحل بالعما حيت ماكايحتارموش الوقت و ماكايتقنوش الخدمة ديالهم ! واش كلكم فحالي و لا غي بوحدي ؟