الرئيسية > آش واقع > وفد رسمي غادي ايجي فانطلاقة أول رحلة جوية تربط بين العيون وگلميم
10/06/2019 18:53 آش واقع

وفد رسمي غادي ايجي فانطلاقة أول رحلة جوية تربط بين العيون وگلميم

وفد رسمي غادي ايجي فانطلاقة أول رحلة جوية تربط بين العيون وگلميم

محمود الرگيبي كود العيون //

من المنتظر أن تنطلق بعد يوم غد الاربعاء، أولى رحلات الخطوط الملكية المغربية “لارام“، الرابطة بين مدينتي العيون وكلميم، لي من المرتقب ايجي فانطلاقة أول رحلة، كل من وزير النقل وومدير المكتب الوطني للمطارات ومدير لارام، باش يشرفو على الافتتاح.

وجرى إطلاق هذ الخط الجوي بين المدينتين، بعد إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وشركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”، والتي تروم إطلاق ربط جوي بين مطار العيون ومطار گلميم، بمعدل رحلتين في الأسبوع يومي الأربعاء والجمعة، وهي الاتفاقية التي صادق عليها مجلس جهة العيون الساقية الحمراء في دورته العادية لشهر مارس الماضي، والتي ستمكن المواطنين من السفر بين مدينتي العيون وگلميم، في مدة زمنية قصيرة وفي أحسن الظروف.

كما تشمل الاتفاقية المذكورة والتي تمتد مابين 2019 و 2029، زيادة في عدد الرحلات التي ستستفيد منها جهة العيون الساقية الحمراء، نحو جهات جديدة بالإضافة الى زيادة عدد الخطوط لتشمل مدن الجهة الاخرى   كالسمارة نحو مدن كلميم واكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط، بدعم من مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

موضوعات أخرى

23/09/2019 15:00

 هل ستعاقب الهاكا برنامج عبد الله الترابي بسبب حلقة إدريس لشكر! ليس من أخلاقيات المهنية في شيء ألا يبكي مقدم البرنامج ولا يضحك ولا يجن ولا يهرب من أجوبة ضيف استثنائي مثل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي