الرئيسية > آش واقع > وفد برلمان مجموعة دول الأنديز اللي جا للعيون دار زيارة لعدد من المشاريع الكبيرة فالصحرا – تصاور
04/07/2022 19:20 آش واقع

وفد برلمان مجموعة دول الأنديز اللي جا للعيون دار زيارة لعدد من المشاريع الكبيرة فالصحرا – تصاور

وفد برلمان مجموعة دول الأنديز اللي جا للعيون دار زيارة لعدد من المشاريع الكبيرة فالصحرا – تصاور

محمود الركيبي – كود – العيون //

فإطار الزيارة التي يقوم بها لمدينة العيون، والتي عقد خلالها جمعية عامة له بالمدينة، في حدث هو الأول من نوعه خارج أمريكا اللاتينية وبالصحراء المغربية، قام وفد برلمان مجموعة دول الأنديز، مرفوقا بوالي جهة العيون – الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، ورئيس المجلس الجماعي للعيون م.حمدي ولد الرشيد، ورئيس مجلس الجهة س.حمدي ولد الرشيد، ورئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، وعدد من البرلمانيين، بزيارة لعدد من المرافق والمشاريع التنموية التي تعرفها حاضرة الأقاليم الجنوبية.

الوفد قام خلال هذه الجولة بزيارة عدد من المرافق شملت القرية الرياضية، والقاعة المغطاة والمسبح الأولمبي، وكلية الطب، وقنطرة واد الساقية الحمراء، وغيرها من المشاريع والأوراش التنموية الأخرى، حيث اطلع الوفد عن قرب، على العديد من المرافق والبنيات التحتية الأساسية، كما قدمت لأعضاء الوفد شروحات مفصلة حول هذه المشاريع والأوراش التنموية.


الجولة شكلت فرصة لوفد برلمان مجموعة دول الأنديز، للوقوف عن كثب على المؤهلات التي تزخر بها مدينة العيون، والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الاجتماعية، الرياضية، الثقافية والسياسية، وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو-اقتصادية مستدامة بالاقاليم الجنوبية للمملكة.


وقد عبر أعضاء الوفد خلال هاته الجولة، عن اعجابهم وانبهارهم بالتنمية التي تعرفها مدينة العيون على كافة المستويات، مثمنين المجهودات المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة بالمدينة، كما نوهوا بأجواء الأمن والاستقرار والتنمية التي تسود هذه الربوع مثل باقي أرجاء المغرب.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية