الرئيسية > آش واقع > وفد برلماني فبروكسيل على ود البروتوكلات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب
15/11/2018 13:30 آش واقع

وفد برلماني فبروكسيل على ود البروتوكلات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب

وفد برلماني فبروكسيل على ود البروتوكلات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

أفاد بلاغ لمجلس المستشارين أن وفدا برلمانيا مغربيا سيقوم بزيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل؛ بدعوة من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبيةـ المغربية، في الفترة مابين 19 و 22 نونبر الجاري.

ويشير البلاغ أن الزيارة تندرج ” في إطار تعزيز علاقات الشـراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين المؤسستين التشـريعيتين، وبحث سبل وآليات توطيد هذه العلاقات خدمة للمصالح الاستراتيجية المشتركة القائمة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي”.

وكشف البلاغ أن الوفد البرلماني المغربي سيلتقي خلال الزيارة ممثلي المجموعات السياسية النشيطة بالبرلمان الأوروبي، وذلك لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والمرتبطة بالفلاحة والصيد البحري، والأمن والإرهاب، والإشكالات المرتبطة بالهجرة، والتغيرات المناخية، وفقا للبلاغ.

ويضيف البلاغ أن الوفد البرلماني المغربي سيضم كلا من محمد الشيخ بيد الله رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية- الأوروبية، فضلا عن نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية، وامبارك السباعي رئيس الفريق الحركي، وعبد الوهاب بلفقيه عضو الفريق الاشتراكي، وأمال العمري رئيسة فريق الإتحاد المغربي للشغل، وثريا لحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.

موضوعات أخرى