الرئيسية > آش واقع > وفد البوليساريو تلاقى هورست كولر فبرلين
04/03/2019 22:30 آش واقع

وفد البوليساريو تلاقى هورست كولر فبرلين

وفد البوليساريو تلاقى هورست كولر فبرلين

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

عقد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، اليوم الإثنين مشاورات موسعة بمعية وفد جبهة البوليساريو، في العاصمة الألمانية برلين.

وتحادث الوسيط الأممي، هورست كولر مع وفد جبهة البوليساريو المكون من خطري آدوه “عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني ورئيس الوفد المفاوض”، ثم أمحمد خداد “عضو الأمانة الوطنية المنسق مع المينورسو ورئيس لجنة العلاقات الخارجية”، بالإضافة  فاطمة المهدي “الأمينة العامة السابقة لاتحاد النساء”، علاوة على سيدي محمد عمار ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، ومحمد عالي الزروالي “مستشار لدى الأمانة الوطنية”، إذ خصص الجانبان مشاوراتهما المغلقة التي لم تتعدى ساعة لتبادل وجهات النظر حول مسألة تدابير بناء الثقة لبعث العملية السياسية للملف، وجدول أعمال الجولة الثانية من المائدة المستديرة التي ستنعقد بحضور المملكة المغربية والجزائر وموريتانيا أيضا، في جنيف يومي التاسع والعشرين والثلاثين من مارس المقبل.

ويشار أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، سيستكمل مشاوراته رفقة الوفد الممثل لجبهة البوليساريو يوم غد الثلاثاء أيضا، إذ يجري ذلك وفق تعتيم إعلامي غير مسبوق وصل حد منع تسريب صور اللقاء.

ويذكر أن لقاء الوسيط الأممي هورست كولر بوفد جبهة البوليساريو، قد سبقه لقاء جمع المبعوث الأممي مع وفد ممثل للمملكة المغربية بتاريخ السايع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير الماضي، كما سبق وأشارت لذلك “كود” يوم الإثنين الماضي، حيث بحث الجانبين محور جدول الأعمال، وتدابير بناء الثقة للظفع بالعملية السياسية.

موضوعات أخرى

21/10/2019 11:29

بعد اعتقال طبيب مشهور بفاس بسبب الإجهاض.. النقابة الجهوية لأطباء القطاع الحر لـ”كود”: خاص تشريع قانون يساير المجتمع ديالنا على بقية العالم

21/10/2019 11:00

سكوب. «جنس مقابل عدم نشر صور فاضحة».. هكذا ابتزت إحدى ضحايا حسابات «حمزة مون بيبي» من قبل «موظف فالسياحة». ترغمات على ممارسة الجنس مع خليجيين.. وحملات ودارت الكورطاج فمصحة بمراكش