الرئيسية > آش واقع > وفد الأقاليم الجنوبية مشا للبرلمان السويدي
19/06/2019 17:10 آش واقع

وفد الأقاليم الجنوبية مشا للبرلمان السويدي

وفد الأقاليم الجنوبية مشا للبرلمان السويدي

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

حط وفد منتخبي الأقاليم الجنوبية للمملكة الرحال بالسويد في إطار الجولة التي يقومون بها لخمس دول بأوروبيا الشمالية، إنطلقت منذ العاشر يونيو الجاري وإلى غاية منه.

وعقد وفد منتخبي الأقاليم الجنوبية الذي يضم أحمد لخريف ممثل مجلس المستشارين لدى برلمان أمريكا الوسطى، ورئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، ثم المستشار البرلماني محمد الرزمة، وعضوة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، فاطمة السيدة، والكاتب العام للإتحاد العام للشغالين النعم ميارة، -عقدوا- سلسلة لقاءات بالبرلمان السويدي من بينها مباحثات بمعية رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان السويدي، حيث تبادلوا وجهات النظر حول العلاقات المغربية والسويدية ووجوب تعزيزها، فضلا عن بسط وجهة النظر المغربية من نزاع الصحراء، ومساعي المملكة المغربية لحلحلته في سياق حل سياسي واقعي متمثل بمبادرة الحكم الذاتي.

وشدد المنتخبون في إجتماعهم على شرعيتهم المكتسبة إنتخابات ديمقراطية نزيهة وتدبيرهم لشؤون الساكنة المحلية، مشيدين من جانب آخر بالبروتوكولات التجارية بين المغرب والإتحاد الأوروبي وتداعياتها الإيجابية على الأقاليم الجنوبية ومساهمة عوائدها في تحقيق تنمية سوسيو إقتصادية بالمنطقة.

وحري بالذكر أن وفد الأقاليم الجنوبية يقوم بجولة تشمل خمس محطات أوروبية، ويتعلق الأمر بالنرويج والسويد وآيسلندا، ثم آيرلندا وألمانيا.

موضوعات أخرى