الرئيسية > تبركيك > وفاة طفلة فصبيطار الناظور. عائلتها كتقول إهمال الأطباء.. والأطر الصحية: هملتوها فالدار حتى فات الفوت
05/08/2020 10:00 تبركيك

وفاة طفلة فصبيطار الناظور. عائلتها كتقول إهمال الأطباء.. والأطر الصحية: هملتوها فالدار حتى فات الفوت

وفاة طفلة فصبيطار الناظور. عائلتها كتقول إهمال الأطباء.. والأطر الصحية: هملتوها فالدار حتى فات الفوت

كود الناظور//

لفظت طفلة في الثامنة من العمر أنفاسها صباح اليوم الثلاثاء بالمستشفى الحسني بالناظور بعدما وجدت نفسها عرضة للإهمال طيلة أربعة أيام.

و علم من أُسرة الطفلة الراحلة أن الأخيرة ظلت بقسم الانعاش بدون اهتمام منذ يوم عيد الأضحى حيث أجريت لها عملية جراحية.

و يضيف المصدر أن الطفلة الراحلة التي كانت قيد حياتها تبلغ من العمر 8 سنوات، نقلت على عجل من بلدية ميضار يوم عيد الأضحى بسبب مضاعفات على مستوى الزائدة الدودية.

الى ذلك، كشف مصدر رسمي بمستشفى الحسني بالناظور، أن الحالة الصحية للطفلة الراحلة تدهورت خلال مكوثها بمنزل عائلتها بميضار لعدة أيام رغم حالتها الخطيرة، وهو ما فاقم من معاناتها.

ذات المصدر شدد على أن مصالح المستشفى اكتشفت بأن الطفلة الراحلة حصلت من المركز الصحي بميضار حيث تقيم عائلتها، على دواء مضاد حيوي لتخفيف حالتها، في الوقت الذي كان على المسؤولين بذات المركز الصحي مطالبة عائلتها بنقلها الى المستشفى الحسني بالناظور بشكل عاجل.

وفوجئت أُسرة الراحلة حسب مصادرنا بالناظور، بقلة الأطباء للسهر على حالة الطفلة الجد المعقدة بالتزامن مع عيد الأضحى، حيث تمت مطالبتهم بآلة، إستحال على الأسرة العثور عليها بكافة أركان الاقليم طيلة يومين من البحث.

ويعيش اقليم الدريوش الذي تزيد عدد ساكنته عن ربع مليون نسمة معاناة منذ الاستقلال في غياب أي مستشفى بكافة بلدياته الثلاثة، وعشرات الجماعات القروية التابعة له، بينما أصبح المستشفى الاقليمي الوحيد الذي تم بنائه بمدينة الدريوش عرضة للخراب وجدرانه آيلة للإنهيار بعدما تنصلت وزارة الصحة من تجهيزه ومده بالأطر الطبية حيث تعاقب ثلاثة وزراء الصحة دون أن يفتح في وجه المواطنين.

موضوعات أخرى

24/09/2020 21:30

العلمي حدد خطة الانعاش الصناعي 2021/2023: استكشاف اسواق جديدة وجعل المغرب قاعدة عالمية اكثر تنافسية تجاه اوربا والاعتماد الطاقات البديلة

24/09/2020 20:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 994 تصابو و13 ماتو فكازا سطات.. والاصابات ارتفعات فسوس بسبب بؤرة فإنزكَان.. و217 تشافاو فدرعة تافيلالت