الرئيسية > آش واقع > وضعية المهاجرين الأفارقة مقلقة الـ”AMDH” فمراكش: خاص الإيواء ديالهوم وإخضاعهم للحجر بشكل مستعجل مع حماية كرامتهم
25/05/2020 12:02 آش واقع

وضعية المهاجرين الأفارقة مقلقة الـ”AMDH” فمراكش: خاص الإيواء ديالهوم وإخضاعهم للحجر بشكل مستعجل مع حماية كرامتهم

وضعية المهاجرين الأفارقة مقلقة الـ”AMDH” فمراكش: خاص الإيواء ديالهوم وإخضاعهم للحجر بشكل مستعجل مع حماية كرامتهم

عمـر المزيـن – كود//

وضعية المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء قلق الجمعية المغربية لحقوق الإنسان “فرع المنارة”، التي ناشدت كل الجهات المسؤولة بمراكش بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لمعناة المهاجرين جنوب الصحراء، عبر تمكينهم من الإيواء والتغدية والمراقبة الصحية، وإخضاعهم للحجر، في شروط تصون كرامتهم الإنسانية وحقهم في العيش بإمان.

ودعت الجمعية، في بلاغ لها، توصلت به “كود”، كل المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبين ومؤسسات رسمية معنية، الإسراع بإتخاذ المتعيين بما تمليه القيم والواجبات الإنسانية ، تماشيا مع إلتزامات الدولة في مجال حقوق الإنسان الخاصة بالهجرة واللجوء، ومع الخطابات الرسمية.

كما شددت فرع الـ”AMDH” بالمنارة على ضرورة إيجاد حل إستعجالي للمهاجرين الافارقة جنوب الصحراء، حفاظا على سلامتهم وأمنهم من الجائحة وحقهم في التمتع بالخدمات الصحية والدعم المالي العمومي.

ودعت إلى توفير كل شروط الحماية من “كورونا” عبر إدماجهم في كل مخططات وسياسات وإجراءات  الحماية الإجتماعية  والرعاية الصحية وتمتيعهم بدون تمييز بظروف العيش الكريم  في هذه الظرفية العصيبة، ضمانا للحقوق الانسانية، ومساهمة عملية لانجاح الحجر الصحي السليم والوقائي من إنتشار الفيروس، بعيدا عن الخطابات الديماغوجية والوصم الذي يطالهم.

موضوعات أخرى

12/07/2020 13:00

شكون قرصن صفحة الفايس ديال هشام العلوي ولد عم الملك؟: لا ندري ما الهدف.. وتعليقات مسيئة لمحمد السادس ما حيدهاش باش دار تدوينتو